«خطوة مهمة» لإعادة إحياء مستشفى الرازي للأمراض العقلية ببرشيد

«خطوة مهمة» لإعادة إحياء مستشفى الرازي للأمراض العقلية ببرشيد

- ‎فيصحة, واجهة
0
الرازي 686x386 1
إكسبريس تيفي

متابعة

أطلقت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة عدة طلبات عروض مفتوحة دوليا بغرض إنجاز الدراسات ومتابعة أشغال إعادة بناء مستشفى الرازي للطب النفسي ببرشيد، بهدف بث روح جديدة في هذا المستشفى الشهير، بعدما بات يتخبط في عدة مشاكل واختلالات تُعيق استقبال المرضى والمرتفقين في ظروف صحية جيدة.

وسيتم تنفيذ مشروع إعاة بناء مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية ببرشيد على قطعة أرض تبلغ مساحتها حوالي 7.75 هكتار، مما يوفر مساحة واسعة لاستيعاب المرافق الطبية والمساحات الخضراء وممرات المركبات. وذلك بغلاف مالي يقدر بـ 342 مليون درهم.

وسيجري إعادة بناء هذا المستشفى جنوب مدينة برشيد؛ في الموقع الحالي لمستشفى الرازي، حيث سيمتد إلى محيط المستشفى الإقليمي لبرشيد.

ومن حيث السعة، سيبلغ إجمالي عدد الأسرة في المستشفى 300 سرير، بهدف تلبية احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة للسكان. بالإضافة إلى توفير حوالي 400 مكان لوقوف السيارات.

وسيتم تجهيز هذه المؤسسة الجديدة بمنصة طبية تقنية مخصصة لحالات الطوارئ ووحدة الطب النفسي المتنقلة، وقسم العيادات الخارجية للتشخيص والأنشطة المهنية، وقسم الطب النفسي للأطفال، ووحدات الاستشفاء المختلفة، ومتحف، ومركز ثقافي ومسجد، وكذلك الخدمات الإدارية واللوجستية.

ومن المرتقب أن يقدم هذا المستشفى خدمات التشخيص والعلاج وإعادة التأهيل، بما في ذلك استقبال الأشخاص في حالات الطوارئ النفسية، واستشارات الطب النفسي العامة أو المتخصصة (مثل طب الإدمان والطب النفسي للمسنين)، والرعاية والخدمات التأهيلية النفسية والاجتماعية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *