مجموعة “العمران” أنجزت برامج بنحو 7 ملايير درهم منذ بداية تدخلها في الأقاليم الجنوبية 

مجموعة “العمران” أنجزت برامج بنحو 7 ملايير درهم منذ بداية تدخلها في الأقاليم الجنوبية 

- ‎فيمجتمع, واجهة
143
0

قال رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة “العمران”، السيد بدر كانوني، اليوم الخميس بالداخلة، إن المجموعة أنجزت برامج بقيمة ناهزت 7 ملايير درهم منذ بداية تدخلها في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأكد السيد كانوني، في كلمة خلال افتتاح أشغال الدورة الـ 35 لليوم الوطني للمهندس المعماري المنظمة من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين، أن “مجموعة العمران كلفت بإنجاز برامج، لحساب الدولة والجماعات الترابية، تطلبت استثمارات ناهزت 7 ملايير درهم، منها البرنامج الخاص بالأقاليم الجنوبية، ومشاريع تدخل في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، إلى جانب برامج خاصة بالمجموعة”.

وأوضح السيد كانوني، في هذا الصدد، أن البرامج التي نفذتها مجموعة “العمران” في الأقاليم الجنوبية همت 145 ألف أسرة، مضيفا أن نسبة 60 في المئة من ساكنة هذه الأقاليم استفادت من برامج محاربة السكن غير اللائق وتحسين ظروف عيش المواطنين.

وأضاف أن “مجموعة العمران تعمل الآن، بتنسيق مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والسلطات المحلية والجهات، على برنامج مستقبلي سيتطلب استثمارات إضافية قد تصل إلى 2.56 مليار درهم”.

وذكر بأن الدولة أسست شركة “العمران – الجنوب” التابعة لمجموعة “العمران”، من أجل تنفيذ سياستها العمومية في الأقاليم الجنوبية وتفعيل البرامج المسطرة في قطاع السكنى والتأهيل الحضري، وكذا بلورة وتفعيل الجهوية المتقدمة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

هل ستكون إسبانيا الدولة الثانية في الاتحاد الأوروبي التي سيصعد معها المغرب؟

سؤال نبحث عن جواب له لدى السيد وزير