استئناف بث حصص “التعليم عن بعد” لجميع المستويات

استئناف بث حصص “التعليم عن بعد” لجميع المستويات

- ‎فيمجتمع
0
distance
إكسبريس تيفي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم، ابتداء من يوم الثلاثاء 26 ماي الجاري، استئناف بث حصص “التعليم عن بعد” بالنسبة لجميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و”العيون” و”الأمازيغية” و”الرياضية”.

وأنهت الوزارة، في بلاغ، إلى علم جميع التلاميذ والطلبة، والأمهات والآباء وأولياء الأمور، أن استئناف بث حصص التعليم عن بعد يأتي مواصلة لضمان الاستمرارية البيداغوجية من خلال عملية “التعليم عن بعد”، واستكمالا للمحطات المتبقية من الموسم الدراسي الحالي، والتي تكتسي أهمية بالغة في المسار الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين.

وسينصب التركيزخلال هذه المرحلة الجديدة للبث وفق ما جاء في البلاغ داته، على تقديم حصص للمراجعة والدعم وكذا التحضير للامتحانات.

وتعزيزا لهذه العملية ومن أجل توسيع دائرة الاستفادة من هذه الحصص، سيتمتحويلها إلىمواردرقمية، ستكون متاحة عبر المنصة الرقميةTelmidTICEبالنسبة للتلاميذ، وعلى الموقع الإلكتروني لقطاع التعليم العالي عبر الرابطhttps:\\run.enssup.gov.maبالنسبة للطلبة الجامعيين، مباشرة بعد بثها فيالقنواتالتلفزية، مع الإشارة إلى أن الوزارة ستعمل على الإعلان يوميا عن البرمجة التفصيلية الخاصة بكل قناة، كما دأبت على ذلك منذ انطلاق هذه العملية، من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *