الطائفة اليهودية بجهة مراكش آسفي تستنكر السلوك العدائي لقيس سعيد

الطائفة اليهودية بجهة مراكش آسفي تستنكر السلوك العدائي لقيس سعيد

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
p457854
إكسبريس تيفي

الطائفة اليهودية بجهة مراكش آسفي تستنكر السلوك العدائي لقيس سعيد

إكسبريس تيفي – معاد مرفوق

استنكرت الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش أسفي “السلوك العدائي والاستفزازي للرئيس التونسي، المتمثل في الاستقبال الذي خصصه لزعيم الميليشيا الانفصالية «البوليساريو»، في إطار قمة “تيكاد8″، لكونه يستهدف المملكة المغربية ومصالحها العليا”.

ونوهت الطائفة، في بلاغ لها بالخطوات الدبلوماسية التي نهجتها المملكة تجاه هذا الفعل السافر، ومقاطعة قمة “تيكاد”، وبحجم الاستنكار الواسع وطنيا ودوليا تجاه هذا السلوك العدائي، كما عبرت عن استعدادها للدفاع عن المصالح العليا للمملكة والقضايا الوطنية المصيرية، بكل السبل المتاحة في المحافل الوطنية والدولية، تحت قيادة الملك محمد السادس.

وأضاف البلاغ نفسه أن هذا السلوك خطير، لأنه صدر عن تونس كبلد مغاربي شقيق نتقاسم وإياه مشترك الأخوة والتاريخ والهوية، وحلم شعوب المنطقة التواقة إلى التكامل والاندماج ووحدة المصير، فضلا عن خط بحري متوسطي يمتد حتى محيط تونس، بالإضافة إلى تقاسم مختلف التقاليد.

كما اعتبرت الطائفة اليهودية المغربية بجهة مراكش أسفي أن هذا الفعل العدائي غير المسبوق دليل مادي يؤكد بالملموس مسلسل التهور الذي أدخل فيه قيس سعيد، للأسف، الشقيقة تونس، عبر اتخاذ قرارات مجانية مفرطة في العداء للدول الصديقة، وعلى رأسها المملكة المغربية، التي كانت دوما إلى جانب تونس ووحدتها، وشعبها الشقيق الذي استنكر بدوره خطوات قيس لإدخال البلد في نفق مظلم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *