نساء مراكش تحتفل بعاشوراء على الطريقة المراكشية “تاعاشورت” في أجواء بهيجة

نساء مراكش تحتفل بعاشوراء على الطريقة المراكشية “تاعاشورت” في أجواء بهيجة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
p1457
إكسبريس تيفي

نساء مراكش تحتفل بعاشوراء على الطريقة المراكشية “تاعاشورت” في أجواء بهيجة

إكسبريس تيفيمعاد مرفوق

نظمت جمعية نساء مراكش يوم أمس السبت 3 شتنبر الجاري، حفلا بهيجا بمناسبة عاشوراء المعروفة في الأوساط المراكشية بـ “تاعاشورت”، بحضور عشرات النساء الذين عبروا عن سعادتهم للحضور واحياء هذا الموروث الثقافي، الذي يعتبر رافدا من الحضارة المغربية والمراكشية بصفة خاصة.

وقالت عزيزة بوجريدة رئيسة جمعية نساء مراكش أنها لها الشرف أن تنظم حفل تقليدي مئة في المئة نسائي، مؤكدة على الجمعية ستحرص على الرفع من عدد انشطتها الاجتماعية والثقافية والفنية خلال هذه السنة، وهذه فرصة لكل النساء المغربيات للانضمام للجمعية التي هدفها الرقي بالمرأة في شتى مناحي ومجالات الحياة.

Capture decran 2022 09 04 170514

ومن جهة أخرى عبرت غزلان الباز أخصائية التغدية والتجميل غير الجراحي، عن سعادتها للحضور رفقة نساء مراكش في هذا الحفل التقليدي الرائع الذي أعاد نفحات التقاليد والأصالة المغربية لا من حيث اللباس او الطبخ او حتى أهازيج الفن الهواري، فاللقاء كان بمثابة عرس ومجمع لصلة الرحم بين نساء جمعتهم مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا وتبادل الخبرات فشكرا لنساء مراكش ولرئيستها عزيزة بوجريدة على هذه اللقاءات الأخوية الرائعة التي تكون في جو عائلي.

والجدير بالذكر أن الحفل عرف حضور الممثلة المراكشية المتألقة أمل التمار والعديد من النساء رائدات وناجحات على المستوى العملي أو الجمعوي.

Capture decran 2022 09 04 170445

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *