وفد من وزارة الصحة يطلع على جاهزية مستشفى شريفة قبل انطلاقته الرسمية

وفد من وزارة الصحة يطلع على جاهزية مستشفى شريفة قبل انطلاقته الرسمية

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
9
إكسبريس تيفي

وفد من وزارة الصحة يطلع على جاهزية مستشفى شريفة قبل انطلاقته الرسمية

إكسبريس تيفيمعاد مرفوق

أقدم وفد رفيع من وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، مرفوقا بمستشار وزير الصحة، أمس الاربعاء 14 شتنبر الجاري، بزيارة الى مستشفى القرب شريفة بسيدي يوسف بن علي بمراكش، للوقوف على استعدادات لافتتاحه خلال الايام المقبلة.

وسبق لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، أن أعلنت يوم الخميس ثامن غشت المنصرم، عن بدء عملية تجهيز مستشفى شريفة الذي يتواجد بسيدي يوسف بن علي بمراكش، بالتجهيزات والمعدات الطبية، في أفق تقديم خدماته قريبا.

ويضمّ مستشفى “شريفة” 45 سريراً، ومجموعة من التخصصات والأقسام التي تمت تهيئتها بمواصفات تقنية حديثة، التي رصدت له تكلفة تبلغ 70 مليون ريال قطري، أي ما يعادل 20 مليار سنتيم مغربي.

كما تشمل الأقسام الجراحة وقسم الطوارئ والعناية المركزة، وأقسام أخرى تضمّ العديد من التخصصات، منها طب النساء والتوليد وطب الأطفال والطب العام وقسم الأمراض الباطنية، إلى جانب مختبر للتحليلات الطبية والفحص بالأشعة ومختبر طبي وصيدلية ومرافق أخرى.

وقد جاء تشييد المستشفى الجديد في إطار الاتفاقية الإطار الموقعة بين مجلس جهة مراكش أسفي وبين مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، وتعزيزا لأواصر التعاون بين المملكة المغربية ودولة قطر.

WhatsApp Image 2022 09 15 at 18.37.35 WhatsApp Image 2022 09 15 at 18.37.33 WhatsApp Image 2022 09 15 at 18.36.21

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *