تلاعبات نائب مقاطعة جليز لا تتوقف حول سوق الشرف النموذجي

تلاعبات نائب مقاطعة جليز لا تتوقف حول سوق الشرف النموذجي

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
5487
إكسبريس تيفي

تلاعبات نائب مقاطعة جليز لا تتوقف حول سوق الشرف النموذجي

تتمة للمقال السابق الذي كشف عن جزاء من خروقات سوق الشرف المعنوان بـ “هل تعلم عمدة مراكش ووالي الجهة من يحرض تجار سوق الشرف لخوض وقفات احتجاجية”، اتضحت مجموعة من الخروقات والارتجاليات في الكلام.

وخلال التصريح التي قامت به “إكسبريس تيفي” خلال تغطية الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها جمعية السراغنة للباعة والتجار والحرافين مع المسمات محمد هارون متزعم الوقفة الذي يدعي أنه مراسل صحافي وفاعل جمعوي وهو أحد الأصدقاء المقربين لنائب الأول للرئيس مجلس مقاطعة جليز.

ويبقى السؤال كيف يعقل ان يتم استغلال صفة مراسل صحفي في وقفة احتجاجية؟ وكيف يعقل للشخص أن ينتحل صفة ينظمها القانون ويضرب بعرض الحائط كل القوانين والمواد المنظمة للقطاع الصحافة.

وفي هذا السياق تقول المبادئ التي تدرّس في معاهد الإعلام وتنص عليها مواثيق الشرف في بعض المؤسسات الإعلامية؛ بضرورة الفصل بين الرأي والخبر، وبالتزام الموضوعية والنزاهة والحياد، وينتهي دور الصحفي ويبدأ دور المناضل.

وكل هذا إلا تشويش على عمل النائب الثالث لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش المكلف بالأسواق، مخافة من فضح خروقات التي عرفها السوق النموذجي الشرف، خلال الولاية السابقة، وتسجيل أشخاص لا يمتون  بأية صلة للسوق المذكور، الأمر الذي يعرقل و يضرب الهدف الأسمى الذي خلقت من أجله المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ألا و هو استهداف الفئات المعوزة و الباعة الجائلين.

لهذا يستوجب التدخل العاجل لوالي جهة مراكش آسفي وعمدة المدينة لوقوف هذه التجاوزات والاختلالات التي تعد إساءة لهذا المشروع النبيل التي تلاعبت به أيادي متسخة، وهو الامر الذي ينذر بحدوث احتقان و احتجاجات حقيقية، وليس الاحتقان المفبرك الذي نظمه النائب الأول لرئيس مجلس مقاطعة جليز وأصدقائه يوم أمس الاثنين أمام مقر المجلس الجماعي لمراكش.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *