عمالة مقاطعة عين الشق تنظم ملتقى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نسخة 2022

عمالة مقاطعة عين الشق تنظم ملتقى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نسخة 2022

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
المبادرة الوطنية وتشغيل الشباب عين الشق
إكسبريس تيفي
إكسبريس تيفي: ابراهيم مدغنة

بشراكة مع الفاعلين الاقتصاديين والشركاء في مجال دعم ومواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب نظمت منصة تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب يوم الخميس 29 دجنبر 2022 بالمركب الثقافي سيدي معروف ملتقى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (نسخة 2022).

وقد خصص هذا الملتقى لدعم تشغيل الشباب، حيث تمكنت من خلاله منصة الشباب من تكوين240 شاب وشابة خلال 7 دورات تكوينية، ويعتبر هذا الملتقى كتتويج لهذه الدورات، حيث اتسم بعقد لقاءات مع بعض المشغلين اللذين ابدوا  اهتمامهم ببعض السير الذاتية للشباب المستفيد من التكوين.

كما تميز هذا الملتقى بالكلمة الافتتاحية للسيدة رئيسة قسم العمل الاجتماعي التي تطرقت من خلالها إلى التنويه بعمل جميع الفاعلين في مجال دعم ومواكبة الادماج الاقتصادي للشباب، الذين كانت لهم المساهمة الفعالة في تحقيق هذه النتائج، كما أشارت إلى أن برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب لا يتضمن محور دعم التشغيل فقط، بل يتضمن كذلك محاور دعم الحس المقاولاتي الذي مكن من إنجاز 98 مشروع، والاقتصاد التضامني الذي مكن من إنجاز 8 مشاريع.

وشهد الملتقى تقديم مداخلات لممثلي عدة قطاعات مساهمة في هذا الورش المتميز على مستوى عمالة مقاطعة عين الشق التي تمكنت من إحداث عدة فروع لمنصة الشباب على مستوى تراب العمالة.

وتناول بعد ذلك كلمة السيد رئيس شبكة جمعيات دعم ومواكبة الادماج الاقتصادي للشباب بعين الشق، وكذلك عدة متدخلين يمثلون قطاع التخطيط والصحة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وأساتذة جامعيين، وعدة مستشارين في نفس المجال.

ومن خلال هذا الملتقى تم إحداث وحدات تمثل عملية التكوين والتأطير من أجل التشغيل، كما تم عرض شريط فيديو لإحدى الشركات المتعددة الجنسيات تعمل في قطاع المكملات الغذائية الطبيعية، ومداخلة للمدير العام بالمغرب لهذه الشركة.

وفي ختام هذا الملتقى تم تسليم شواهد للمتدخلين وبعض الشباب المشارك بالملتقى.   

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *