نجيبة جلال كاتبة وطنية للمنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام

نجيبة جلال كاتبة وطنية للمنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20230129 WA0018
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي : ابراهيم مدغنة صور فريد ابو بكر

تحت شعار من أجل إعلام مهني ومسؤول عقدت المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل جمعا استثنائيا لإعادة هيكلة المكتب المسير اليوم الأحد 20 يناير 2022 بقاعة التكوين بالمركب الاجتماعي الميراج المتواجد بإقامة الموحدين بالدارالبيضاء.

وبعد تعريف الحاضرين بأنفسهم استلمت الكلمة السيدة نجيبة جلال حيث تحدثت عن ظروف هذا الاجتماع، وأسباب حل المكتب الاول من طرف مركزية المنظمة الديمقراطية للشغل.

كما تحدثت جلال عن مشاكل المراسلين والمصوريين الصحافين المتعلقة سواء بالبطاقة المهنية أو بطرق الاشتغال داخل المؤسسات.

وتطرقت كذلك لإشراك المؤثرين في العمل النقابي باعتبارهم يشكلون قوة يجب انصافها واعطائها اطار قانوني يؤطرها واستغلالها لمواكبة قضايا الوطن.

بعد ذلك تم التصويت بالاجماع على اختيار نجيبة جلال كاتبة وطنية لمنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام، وبعد التصويت وضعت الكاتبة الوطنية خارطة طريق من اجل الاشتغال عليها، همت بالأساس النهوض بالعمل الاعلامي سواء قانونيا أو عمليا.

وتحدثت جلال عن المشاكل التي يتخبط فيها المجلس الوطني للصحافة، وخاصة التأجيلات التي شهدتها ولاية المجلس.

IMG 20230129 WA0017

وفي كلمته تحدث الاعلامي وأحد أعضاء المكتب السابق السيد عبدالصمد اوسايح عن أسباب حل المكتب السابق واختيار السيدة نجيبة جلال كاتبة وطنية، متمنيا أن يكون لدى المكتب الجديد قوة اقتراحية تسعى إلى النهوض بالعمل الصحفي والنضال من أجل أن يكون أعضاء من المنظمة داخل المجلس الوطني للصحافة في الولاية القادمة.

وفي الختام تم تشكيل المكتب المسير وسيتم نشر لائحته في وقت لاحق.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *