اللجنة الوطنية لأطر التخطيط والتوجيه التربوي تدعو لخوض اضراب وطني نصرة لملف عرف حيفا ومظلومية لما يناهز عقدين من الزمن

اللجنة الوطنية لأطر التخطيط والتوجيه التربوي تدعو لخوض اضراب وطني نصرة لملف عرف حيفا ومظلومية لما يناهز عقدين من الزمن

- ‎فيمجتمع
0
WhatsApp Image 2023 05 26 at 14.13.37
إكسبريس تيفي

WhatsApp Image 2023 05 26 at 14.13.36

اكسبريس تيفي /متابعة المصطفى شعب :

المنظمة الديمقراطية للتعليم، ODE

Organisation Démocratique de l’Enseignement,ODE

اللجنة الوطنية لأطر التخطيط والتوجيه التربوي

اللجنة الوطنية لأطر التخطيط والتوجيه التربوي تدعو لخوض اضراب وطني يومه الخميس 25 ماي 2023 أمام مقر الوزارة على الساعة 11 صباحا نصرة لملف عرف حيفا ومظلومية لما يناهز عقدين من الزمن.

منذ 2005 وملف مستشاري التخطيط والتوجيه التربوي يعاني من الحيف والمظلومية ولأسباب غير مفهومة، ظلت مطالب هيئة مستشاري التخطيط والتوجيه التربوي تعاني من التجاهل والتهميش الشيء الذي نتج عنه ضرر نفسي واجتماعي كبيرين ناهيك عن الاحتقان الشديد في صفوف المستشارات والمستشارين بالنظر الى الأدوار الريادية والتأطيرية التي تقوم بها هذه الفئة دونما التعامل الإيجابي مع مطالبها المشروعة أسوة بأطر أخرى ذات مسار مماثل. حيث أنها الفئة الوحيدة التي يجب أن تجتاز 3 مباريات و 3 تكوينات بغية الحصول على إطار مفتش في التخطيط أو مفتش في التوجيه التربوي علما أنهم يقومون بمهام التفتيش فعليا على أرض الميدان من تأطير وتكوين ومصاحبة ومشاركة في لجن متعددة وأدوار ريادية حاسمة تتجلى في تتبع تنزيل مخططات الوزارة الوصية وأجرأتها على أرض الواقع.

ومن هذا المنطلق تدعو المنظمة الديمقراطية للتعليم الوزارة الوصية الى إعادة النظر في الملف المطلبي لمستشاري التخطيط والتوجيه التربوي ورفع الحيف عن هذه الفئة من خلال المماثلة في الاطار مفتشوالتعويضات المصاحبة لها ناهيك عن الاقتصار عن تكوينين فقط أسوة بالمفتشين التربويين. كما تؤكد المنظمة على:

  1. تمتيع مستشارات ومستشاري التخطيط والتوجيه بإطار مفتش في التخطيط ومفتش في التوجيه التربوي مع اعطائهما القيمة الاعتبارية بالنظر للأدوار الريادية والتأطيرية داخل المنظومة وجعل الإطار ذو حافزية وجاذبية.

  2. تصنيفها في هيئة التأطير والمراقبة والتقييم في النظام الأساسي الجديد.

  3. انصاف فوج 2022/2024 بالنظر الى شروط الولوج.

  4. معادلة ديبلوم التخرج بشهادة الماستر

  5. ترقية استثنائية لجميع المستشارات والمستشارين الى الدرجة الأولى.

  6. التمسك في حق التعويض اليومي عن التكوين تكريسا لمبدأ العدالة الذي تسهر عليه وزارتكم .

واعتبارا لدقة المرحلة الراهنة وحساسيتها بالنظر الى مناقشة مضامين النظام الأساسي الجديد فإن المنظمة الديمقراطية للتعليم تدعوا جميع أطر التخطيط والتوجيه ممارسين ومتدربين الى رص الصفوف والالتفاف حول الإطار والمشاركة في الاضراب الوطني يومه الخميس 25 ماي 2023 أمام مقر الوزارة على الساعة 11 صباحا.

نقابة بشكل مغاير

وعاشت المنظمة الديمقراطية للتعليم

WhatsApp Image 2023 05 26 at 14.13.35

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *