الحموشي كيشرف على تعيينات جديدة فمناصب مسؤوليات أمنية

الحموشي كيشرف على تعيينات جديدة فمناصب مسؤوليات أمنية

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240131 WA0024
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

المديرية العامة للأمن الوطني، علنات يومه الخميس عن مجموعة موسعة من التعيينات فمناصب المسؤولية الأمنية بمجموعة من البنيات والمصالح الشرطية الحيوية على المستويين المركزي والجهوي.

وبحسب معطيات أمنية، التعيينات اللي شرف عليها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عرفات تعيين رئيس جديد لمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط اللي كتشرف على أمن هاد المنفذ الحدودي الحيوي والاستراتيجي على مستوى حركية الأشخاص والتبادلات التجارية، وجا ليها من منطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، اللي راكم بها تجربة مهنية مهمة فتدبير شرطة الحدود كنائب رئيس منطقة الأمن بها.

وعلى المستوى الجهوي دائما، المصادر نفسها أكدات إسفار مسطرة الترشيح لشغل مناصب المسؤولية عن تعيين أربعة رؤساء لمناطق إقليمية للأمن بكل من مدن برشيد واليوسفية وخنيفرة وتاونات، علاوة على تعيين رئيس المنطقة الأمنية بمدينة وجدة ونائبوا.

المدير العام للأمن الوطني قام بتفعيل مقتضيات المادة السابعة من القانون رقم 08-10 كذلك المتعلق بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، من خلال تعيين إطار أمني من الجيل الجديد للكفاءات الأمنية على رأس اللجنة المديرية لهاد المؤسسة، قادما إليها من ولاية أمن الرباط اللي كان كيترأس فيها المصلحة الإدارية الولائية، وذلك فإطار الحرص على الرفع من جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة لموظفات وموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وأفراد عائلاتهم وذوي حقوقهم.

 هاد التعيينات الجديدة جات فسياق دينامية عمل متواصلة كتهدف إلى رفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل قادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *