الدار البيضاء.. نشاط تحسيسي لفائدة التلاميذ حول أهمية ترشيد استعمال الماء

الدار البيضاء.. نشاط تحسيسي لفائدة التلاميذ حول أهمية ترشيد استعمال الماء

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240219 WA0047
إكسبريس تيفي

 اكسبريس تيفي

نظمات الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، اليوم الأحد بالمؤسسة التعليمية ابن خلدون بالدار البيضاء، نشاطا ترفيهيا وتحسيسيا لفائدة تلاميذ وتلميذات هذه المؤسسات التربوية حول أهمية ترشيد استعمال الماء.

ويندرج هذا النشاط، المنظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق، في إطار المشروع الوطني لترشيد استهلاك الموارد المائية وتنميتها والحفاظ على هذه المادة الحيوية.

 ويهدف هذا النشاط ،الذي تضمن سلسلة من الألعاب التربوية وورشات تحسيسية استهدفت الأطفال والتلاميذ حول أهمية استهلاك الماء، إلى تحسيس تلاميذ المؤسسات التعليمية بأهمية الحفاظ على الماء وترشيد استهلاكه ، خاصة أن هذه الفئة العمرية في حاجة إلى نصائح حول عقلنة استعمال الماء الصالح للشرب داخل المؤسسات التربوية.

 وبهذه المناسبة، قالت شيماء الريشي رئيسة الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع عين الشق،إن نشاط اليوم الذي اتخذ من تيمة “التحسيس بترشيد استهلاك الماء” شعارا له يأتي اعتبارا من راهنية موضوع الحفاظ على الماء الذي يعد فرصة لتوعية التلاميذ والتلميذات وتربيتهم على مجموعة من القيم، وكذا تحسيسهم بأهمية الحفاظ على الماء.

وأضافت أن هذه الفعالية الجمعوية شهدت برمجة فقرات ترفيهية على اعتبار أن الألعاب تساهم بشكل كبير في نقل العديد من القيم إلى الأطفال، مشيرة إلى أن المنظمين ارتأوا مزج الوصلات التحسيسية بفقرات ترفيهية كطريقة مجدية لاستيعاب آليات الحفاظ على الماء.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *