مكافحة ظاهرة البيع بالتجوال في حي السلام 1 والسلام 2.. دور السلطات المنتخبة والمحلية

مكافحة ظاهرة البيع بالتجوال في حي السلام 1 والسلام 2.. دور السلطات المنتخبة والمحلية

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240312 WA0011
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي : شاعيق عبد العزيز

سكان حي السلام 1 والسلام 2 في مقاطعة سيدي مومن يواجهون تحدياً كبيراً نتيجة للبيع بالتجوال الذي أصبح يؤرق حياتهم اليومية، على الرغم من الشكاوى المتكررة التي قدموها، لم تجد السلطات المنتخبة، المحلية والأمنية الاستجابة المناسبة لهذه المشكلة المزعجة.

يتعين على السلطات التحرك بسرعة وحزم لمعالجة هذه الظاهرة الضارة، وذلك لمنع تفاقم المشكلة وحماية سلامة وأمان الحي وراحة سكانه.

يجب اتخاذ إجراءات فورية للحد من هذه الأنشطة غير القانونية واستعادة النظام والانضباط في المنطقة.

من جهتهم، يناشد سكان المنطقة ومنظمات المجتمع المدني، السلطات المحلية والأمنية بالتدخل العاجل واتخاذ إجراءات فعالة لحل هذه المشكلة المستمرة. يثقون في قدرتها على إيجاد حلول مناسبة تعيد النظام والاستقرار إلى حيهم المحبب.

“قصة شخصية: تجربة ساكن مقاطعة سيدي مومن”

يشاركنا المهدي حبيب الله، ساكن منطقة السلام 2 التابعة لمقاطعة سيدي مومن، تجربته الشخصية مع آفة البيع بالتجوال.

بعد معاناة طويلة مع الباعة الجائلين، قرر مغادرة المنطقة إلى بلدية حد السوالم بسبب الإزعاج الذي تسببوا فيه.

“قرار مغادرة المنطقة كان اضطراريا، لقد وصلت لحد لا يطاق مع صياح الحمير واستخدام مكبرات الصوت، والشجارات الدامية بين الفينة والأخرى، إضافة إلى الفوضى التي تتركها مخلفات الباعة، نحن بحاجة إلى حلول فورية لإعادة النظام والاستقرار إلى حياتنا.”

“نداء إلى والي جهة الدار البيضاء سطات”

يتوجه المهدي حبيب الله وسكان حي السلام 1 والسلام 2 بنداء عاجل إلى والي جهة الدار البيضاء سطات، السيد محمد امهيدية، رغم أن شكاياتهم وصلت إلى وزير الداخلية، لكن الصورة والسمعة الجيدة للوالي تطالبه بالتدخل الفوري والحاسم لحل مشكلة البيع بالتجوال في منطقتهم، يأملون في أن يكون قادراً على إيجاد حلول عملية لإعادة النظام والهدوء إلى حيهم المضطرب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *