إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز

إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
12 22 750x430 1

 

 

إكسبريس تيفي-متابعة

تم لإعلان نهار سبت لي فات فرباط على إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز، لي كيهتم بمعالجة كل القضايا المتعلقة بهاذ جوج ضواهر على المستوى الوطني، ورصد كل الممارسات لي كتستهدف القضايا الوطنية العادلة.

جات هاذ الخطوة خلال ندوة نظمها موقع “برلمان. كوم” الإلكتروني حول موضوع “التشهير والقضايا الوطنية العادلة: من الإكراه إلى الفرصة”، تميزت بمشاركة وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إلى جانب عدد من الأساتذة الباحثين ورجال القانون.

وفي هاذ الإطار، قالت كريمة سلم، رئيسة اللجنة التحضيرية للمرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز، أن هاذ الهيئة الجديدة كتهدف لرصد ومتابعة الممارسات التشهيرية وعمليات الابتزاز، وكل المغالطات لي كتستهدف القضايا الوطنية العادلة، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وأشارت السيدة سلم، وهي محامية بهيئة الدار البيضاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المرصد كيروم أيضا التصدي للأخبار الزائفة لي شأنها المس بالأشخاص والمؤسسات الوطنية، وتبخيس المجهودات والإنجازات لي عرفها المغرب في العديد من المجالات.

وتابعت أن ظاهرة التشهير ولات تؤرق المتلقي بسبب تأثيراتها السلبية، مبرزة أن حدتها ازدادت مع الثورة التكنولوجية، وسهولة الولوج للعالم الافتراضي.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *