المهداوي يتلقى دروس رمضانية في أخلاقيات المهنة

المهداوي يتلقى دروس رمضانية في أخلاقيات المهنة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240407 WA0053
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي/

هبل تربح“، هذا ما يقوم يقوم به الصحافي “مول الصفة” حميد المهداوي، لي ركب عود الهبال باش يحقق نسب مشاهدات عالية على طريقة نجوم التيك توك، ولكن الهبال ديال حميد هذ المرة جاه على الصحافي الشهير رضوان الرمضاني، وفي خرجة تطرح الكثير من علامات الاستفهام اتهم الرمضاني بأنه ماشي صحافي وانه منتحل صفة.

رضوان الرمضاني صحافي معروف، سواء اتفقتي معه أو لم تتفق فهو من احسن الصحافيين في إدارة البرامج الحوارية في المغرب، 

له أسلوبه الخاص، وله ايضا قاعدة جماهيرية محترمة تتابعه، لكن، جنون المهداوي  الثرثار جعله يهاجم الرمضاني مستعينا بأسلوب “المعاطية” لي حاول الرمضاني يترفع عليه ودعاه للحوار،.

الأمر لي كان كيقلب عليه الثرثار في قرارة نفسه ، لكن، اللي شاهد الفيديو المباشر كيعرف شكون الصحافي وشكون المنتحل الصفة،

الرمضاني في مداخلاته مسح بالمهداوي الأرض ملي تكلم على أخلاقيات المهنة، اللي ما كيحترمهاش حميد في الكثير من حلقاته، وعطاه الرمضاني أمثلة أساء فيها الى ضيوفه بل الاكثر من ذلك وصل لدرجة تكفير البعض منهم.

كيقول المثل “دربالة بوهالة ما يلبسها من والى”، وحنا كنقولوا “صفة صحافي ما يحملها من والى”

صاحبنا كيتحجج بالبطاقة المهنية للمجلس الوطني للصحافة وكيقول بما أنه الرمضاني لا يتوفر على هذ البطاقة للسنة الثانية على التوالي، فإنه ليس صحافيا بل منتحل صفة قانونيا، مع العلم أن الصفة تكتسب بمدى احترام الصحافي للمهنة ولأخلاقياتها وأدبياتها، ماشي بطاقة أخذها المهداوي من باب الطبطبة و في ظروف غامضة!

فاذا تحدثنا عن الصفات القانونية فراه كاين ناس يحملون البطاقة الوطنية ولكن ليسو وطنيين، وكتلقاهم يخدمون اجندات اعداء الوحدة الترابية واعداء الوطن، مع العلم ان الرمضاني سبق ليه حصل على البطاقة المهنية، وامتنع على طلبها من المجلس الوطني للصحافة احتجاجا منه على تدبير المجلس لبعض القضايا المهنية.

الشعبوية مذهب مقدس عند المهداوي لأنه كيقدر يأثر بها على ضعاف العقول، والركمجة كتوكل طرف الخبز على الويب، لكن، المهداوي لي كيجرد الصحافيين من صفتهم على طريقة التكفيريين، المستوى ديالوا والأسلوب ديالوا اضعف من انه يكون صحافي بل اضعف من انه يكون حتى صانع محتوى، لأنه يحتاج للتكوين و خاصو يخدم على راسوا اكثر فاكثر، ومن الناحية الأخلاقية تؤكد جريدة اكسبريس تيفي على لسان مديرتها نجيبة جلال انها  مستعدة لاستقبال المهداوي في اي وقت على استوديو القناة من أجل نقاش قانوني واضح و بدون اي مزايدات و تحريض للجماهير لكي بقدم اعتذارا علنيا للصحفي رضوان الرمضاني و للجمهور الذي استخف عقله طويلا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *