ندوة دولية لكشف مصير “سيدي محمد بصير” زعيم انتفاضة الصحراء المغربية

ندوة دولية لكشف مصير “سيدي محمد بصير” زعيم انتفاضة الصحراء المغربية

- ‎فيمجتمع
0
nadwa basir
إكسبريس تيفي

تخليدا للذكرى الفضية الخمسين لانتفاضة سيدي محمد بصير التاريخية بالعيون عام 1970م، تنظم مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام، بتنسيق مع رئاسة جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، يوم الأربعاء 17 يونيو 2020م، ندوة ومحاضرات علمية وطنية ودولية ولقاءات صحفية وأمسية دينية عن بعد، عبر المباشر على موقع وصفحة وقناة الطريقة البصيرية، تحت شعار: “تعبئة ومواصلة الجهود لكشف مصير زعيم انتفاضة الصحراء المغربية المفقود سيدي محمد بصير”.

و سيتخلل هده التظاهرة الفكرية، تنظيم عدة جلسات علمية، سيساهم في تأطريها أساتدة وباحثون متخصصون من داخل المغرب وخارجه، كالدكتور عبد المغيث بصير، عضو المجلس الأكاديمي لمؤسسة محمد بصير، و رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، الدكتور نبيل حمينة.

بالإضافة إلى كل من عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، الدكتور محمد العاملي، و معالي وزير الأوقاف الباكستاني الدكتور السيد بير زادا نور الحق قادري… هدا فضلا عن أسماء أخرى وازنة في عالم الأدب والبحث الأكاديمي.

ووفق ما جاء في برنامج الندوة الدي توصلت “إكسبريس تي في” بنسخة منه، فإن محاور هده الندوة ستتناول بالتفصيل ” الأدوار الوطنية للطريقة البصيرية” و “حقائق عن وطنية ومغربية المجاهد سيدي محمد بصير يجهلها البوليزاريو وأتباعهم“ وكدلك تسليط الضوء على ” جديد قضية الاختفاء القسري لسيدي محمد بصير “.

و من المرتقب، أن تختتم فعاليات هده الندوة، يوم الخميس 18 يونيه 2020م، بلقاء صحفي مباشر عن بعد، في حدود الساعة الثانية عشرة زوالا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *