الغرق لجيراندو.. تهم ثقيلة وضحيته يطالب بتعويض خيالي!

الغرق لجيراندو.. تهم ثقيلة وضحيته يطالب بتعويض خيالي!

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240513 WA0242
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

المحكمة العليا بمونتريال الكندية وجهت استدعاء لمثول  هشام جيراندو أمامها بناء على شكاية من الوكيل العام السابق لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، نجيم بنسامي الذي تعرض لشتى أنواع السب والقذف والتشهير والتهديد بالقتل من قبل “جيراندو”.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن السيد بنسامي، وهو مقيم في كندا، توجهات ليه تهديدات حقيقية من قبل جيراندو في قناته “يوتيوب”، بعدما طالب بـ “إعدام الوكيل العام السابق للملك، ثم إحيائه، ثم إدانته مرة أخرى وإعدامه حتى الموت”.

وبهذا يواجه جيراندو اتهامات جنائية بالتهديد بالقتل أمام المحكمة العليا، بعد أن مثل بنفس التهمة يوم 8 مارس 2024 أمام محكمة بلدية مونتريال. 

السيد بنسامي يطالب الأن بتعويضات قدرها مليون وخمسئة ألف دولار 1.500.000 دولار كتعويض عن الضرر النفسي، والمساس بشرفه وكرامته وسمعته والقلق والهلع والإحساس بعدم الأمان. كما يطالب بنسامي بتعويض عقابي قدره 500 ألف دولار لذات الاسباب ولما أقترفه المدعو جيراندو من جرم في حقه.

مصادر إكسبريس تيفي كشفات سابقاً  في مقال عن اتهام جيراندو بجناية التهديد بالقتل و الإيذاء الجسدي في كندا في قضيته مع القاضي نجيم بنسامي بحيث اختار الأخير مكتب محاماة كاين ف”كيبيك” الكندية، لي هو مكتب “Fasken” دائع الصيت هناك و كيخدم ب500 دولار فالساعة. 

2C931CBB 4E9F 4CA7 B627 A4A17FEF7B19
النص القانوني لي متابع به جيراندو هو المادة 264.1 (1) من القانون الجنائي الكندي، و لي كيعتبر كل شخص ينطق أو ينقل أو يتسبب في تلقي شخص ما تهديدًا بأي شكل من الأشكال هي جريمة عن علم:
– (أ) التسبب في الوفاة أو الأذى الجسدي لأي شخص
-(ب) حرق أو تدمير أو إتلاف الممتلكات المنقولة أو غير المنقولة،
-(ت) قتل أو تسميم أو إصابة حيوان أو طائر مملوك لشخص ما.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *