تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”بمدينتي تيزنيت وسيدي سليمان

تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”بمدينتي تيزنيت وسيدي سليمان

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240514 WA0095
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي-متابعة

 

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء 14 من ماي الجاري، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”.

 أعضاء هذه الخلية المفككة كينشطو بمدينتي تيزنيت وسيدي سليمان، بينما العملية كتجي في إطار الجهود المتواصلة لمواجهة مخاطر التطرف العنيف وتحييد التهديدات الإرهابية لي كتحدق بأمن المملكة وسلامة المواطنين.

المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، دكر في بلاغ ليه أن “هذه العملية الأمنية النوعية، لي باشرتها عناصر القوة الخاصة لفرقة التدخل السريع، مكنات من توقيف 4 متطرفين، كتراوح أعمارهم ما بين 22 و44 سنة”.

 

 المصدر ذاته اضاف أن “عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم مكنات من حجز معدات شبه عسكرية، من بينها سترة تكتيكية وخودة ومنظار تسديد وقناع، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف، ومجموعة من الدعامات الإلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة”.

 المعلومات الأولية للبحث، حسب بلاغ “BCIJ”, كتشير لأن “عناصر هذه الخلية الإرهابية انخرطوا في عمليات مشبوهة، من أجل توفير الموارد المالية والدعم اللوجيستيكي اللازمين، استعدادا لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة بغرض المساس بالنظام العام”.

المكتب المركزي للأبحاث القضائية شار لأنه “تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين في إطار هذه الخلية الإرهابية تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي لي كيجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، و هدشي للكشف عن جميع مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية، و حتى تحديد كافة الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذه الخلية الإرهابية التي تؤشر مرة أخرى عن تنامي المخاطر الإرهابية

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *