الدرك الملكي ببسكورة ينهي نشاط شبكة إجرامية متخصصة في تدوير مواد كيماوية خطيرة

الدرك الملكي ببسكورة ينهي نشاط شبكة إجرامية متخصصة في تدوير مواد كيماوية خطيرة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240516 WA0130 1
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي

قامت عناصر المركز القضائي لبوسكورة، بإحالة ثلاثة أشخاص على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالبيضاء، من أجل تعميق البحث معهم، وذلك بسبب تورطهم فلعمل ضمن شبكة إجرامية مختصة فتدوير مواد كيماوية خطيرة لصناعة أدوية ومبيدات فلاحية بعد حجز 50 طنا من السلع المحظورة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فهاذ القضية بدات بعد تمكن مصالح الدرك الملكي بسرية بوسكورة التابعة للقيادة الجهوية للبيضاء، فسياق عملية أمنية محكمة، من توقيف شبكة إجرامية مختصة فتدوير مواد كيماوية خطيرة لصناعة أدوية ومبيدات فلاحية بعد حجز 50 طن من السلع المحظورة.

كما عملت مصالح الدرك الملكي على مداهمة مستودعات ومصانع سرية بضواحي البيضاء، حيث تم أسفرت عملية التفتيش عن حجز أطنان من البضاعة الخطيرة غير الصالحة للاستعمال.

وفهاء الإطار، جرى توقيف 3 أشخاص من أفراد الشبكة المفككة، ولي كتنشط فتجميع مواد كيماوية خطيرة منتهية الصلاحية بغرض تدويرها وإعادة تصنيعها فإنتاج أدوية ومبيدات فلاحية غير صالحة للاستعمال، قبل إعدادها وترويجها فلأسواق بهدف الربح المادي.

كما تم حجز 50 طنا من المواد الكيماوية الخطيرة المنتهية الصلاحية عبارة عن متلاشيات صيدلانية، ولي كان يجب التخلص منها باعتماد معايير السلامة بعد أن اتخذ قرار إتلافها نظرا لخطورتها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *