أحمد ناصر الريسي.. يشيد بالدور الريادي للمغرب على مستوى التعاون الأمني الدولي بأكادير

أحمد ناصر الريسي.. يشيد بالدور الريادي للمغرب على مستوى التعاون الأمني الدولي بأكادير

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240517 WA0058

اكسبريس تيفي-متابعة

 

أشاد رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، اللواء أحمد ناصر الريسي، لبارح الخميس بأكادير، بالأدوار الريادية لي يضطلع بها المغرب على صعيد التعاون الأمني الدولي.

 الريسي شدد، في تصريح للصحافة بمناسبة افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني على أهمية الجهود لي كتبذلها المملكة ومساهمتها في تحقيق الأمن العالمي، معتبرا أن الإنجازات التي حققها المغرب على هذا الصعيد تعد “علامة فارقة في العالم أجمع”.

ولفت لمشاركة المغرب في أكثر من عشرة مشاريع تحت مظلة منظمة الشرطة الجنائية الدولية، وأزيد من عشرين عملية أمنية نوعية على المستوى العالمي، مضيفا أن اختيار المغرب بالإجماع لتنظيم الدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة للمنظمة سنة 2025 بمراكش كيعتبر دليلا على ريادة المملكة والثقة لكتحظى بها على المستوى العالمي.

وانطلقت لبارح الخميس بأكادير، الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”، بالتزامن مع تخليد الذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني.

هذ التظاهرة كتهدف الممتدة إلى غاية 21 ماي الجاري، لإطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *