استئنافية البيضاء تؤجل قضية “السرقة المفبركة” إلى الأسبوع المقبل

استئنافية البيضاء تؤجل قضية “السرقة المفبركة” إلى الأسبوع المقبل

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240605 WA0238
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي-سمية أيت عبو

قررت استئنافية البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، تأجيل النظر في ملف ما بات يعرف بقضية “السرقة المفبركة” المتورط فيها المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، إلى يوم الأربعاء المقبل.

وحضر المنشط الإذاعي لجلسة المحاكمة مرفوقا بهيئة دفاعه، بعد تأجيل محاكمته بسبب الإضرابات التي خاضته كتابة الضبط خلال الأسابيع الماضية.

بدات الجلسة بدفاع مومو بالتماس البرأءة من المحكمة وبدأ دفاع الاخرين الخضر بمحاولة إسقاط تطبيق على المتهمين مستندا في ذلك على أن الفصل 72 من قانون الصحافة أنه قانون خاص للصحفيين وليس بالعموم.

ومرافعة المطالب بالحق المدني تطالب بأن المحاضر التي أنجزت لدى الفرقة الوطنية ولي كتقول بأنه تم انجاز اخبرة لهاتفين وهم يطلبون بالاطلاع على هذه الخبرة.

وشهدة الجلسة نقاش حاد بين محامي الطرفين و الطرف المطالب بالحق المدني وفي النهاية قدم دفاع المتهمين طلب بالسراح المؤقت وتم تأجيل الجلسة إلى يوم 12
من شهر يونيو الجاري.

ولتذكير فقد تم الحكم على المتهمين ابتدائيا:  بالحكم على (م.ب) بثلاث أشهر حبسا نافذا وغرامة  500درهم من أجل إهانة الضبابة القضائية و المشاركة في ذلك.

وغرامة قدرها 10.000درهم من أجل المساهمة و ادعاء ونشر خبر زائف وعلى (م.ء) بخمسة أشهر حبسا نافذا وغرامة 500درهم من أجل إهانة الضبابة القضائية والمشاركة فيها وغرامة 10.000درهم من أجل بث و ادعاء ونشر خبر زائف على محمد بوصفيحة”مومو” بأربع اشهر نافذا وغرامة 500درهم من أجل مشاركة في إهانة الضبابة القضائية وغرامة 20.000درهم من أجل بث و إدعاء ونشر خبر زائف بإرجاع الهواتف بمن له الحق فيها و بإرجاع مبلغ الكفالة بعد خصم الغرامات وبقبول المطالب المدنية شكلا و موضوعا برفض الطلب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *