جماعة الدار البيضاء تستعد لإطلاق حملة عيد أضحى نظيف 2024 تحت شعار ‘نظافة عيدنا، فرحة لمدينتنا’

جماعة الدار البيضاء تستعد لإطلاق حملة عيد أضحى نظيف 2024 تحت شعار ‘نظافة عيدنا، فرحة لمدينتنا’

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
a17
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي _ باحدة عبد الرزاق 

تستعد جماعة الدار البيضاء لإطلاق حملة عيد أضحى نظيف 2024 تحت شعار ‘نظافة عيدنا، فرحة لمدينتنا’، وذلك يوم الاثنين المقبل،  وهي حملة تحسيسية شاملة على ستكون على مدار أسبوع قبل عيد الأضحى، تشمل لوحات إعلانية في الأماكن العامة لتحسيس المواطنين بالسلوكيات الحميدة التي يجب اتباعها خلال فترة الاحتفالات، وخصوصا استخدام الأكياس القابلة للتحلل التي سيتم توزيعها.

وكتعرف مدينة الدار البيضاء في عيد الاضحى انتشار الازبال بكثرة خصوصا بقايا الاضاحي، وعملية شي رؤوس الماشية بطريقة عشوائية في ازقة وشوارع المدينة، وهو الامر اللي كيستنفر شركات المدبر لها قطاعات النظافة بالمدينة، اللي كتسخر جميع وسائلها البشرية والميكانيكية للحفاظ على نظافة العاصمة الاقتصادية.

وكشفت شركة الدار البيضاء للبيئة أن مطرح النفايات بالمدينة الميتروبولية استقبل  السنة الماضية، حوالي 36 ألف طن من النفايات خلال اليومين الأولين من عيد الأضحى، بمعدل ارتفاع نسبته 12 في المائة مقارنة مع السنة ما قبل الماضية.

وأضافت أنها عبأت لذلك 5400 عامل و860 آلة لجميع الخدمات، كما قامت بإعداد بشكل مسبق مطرح الدار البيضاء لاستيعاب التدفق الكبير لمركبات التجميع الإضافية المخصصة لهذه العملية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *