جمعيات حقوقية وطنية تناقش التشهير ونشر خطاب الكراهية والشكايات الكيدية الثلاثاء المقبل بالبيضاء

جمعيات حقوقية وطنية تناقش التشهير ونشر خطاب الكراهية والشكايات الكيدية الثلاثاء المقبل بالبيضاء

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 06 08 at 13.36.07
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي _ باحدة عبد الرزاق  (رئيس التحرير)

سيكون سكان مدينة الدار البيضاء على موعد يوم الثلاثاء المقبل، مع ندوة صحافية مشتركة بين انشط الجمعيات الحقوقية والاعلامية على الصعيد الوطني، كجمعية بيت الحكمة، وجمعية بسمة، والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، والمرصد الدولي للإعلام وحقوق الانسان، حول موضوعاستقلال القضاء والمحاكمة العادلة: الحقوق الدستورية، التشهير ونشر خطاب الكراهية والتنمر بالمؤسسات والاشخاص والشكايات الكيدية، جرائم يعاقب عليها القانون“.

وسيشرف على ادارة وتسيير الندوة الأستاذ المحامي بهيئة الرباط عبد الفتاح زهراش، في حين ستكون المداخلات موزعة على كل من نجيبة جلال رئيسة جمعية بيت الحكمة، وادريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة  وحقوق الانسان، ونور الدين داكير رئيس المرصد الدولي للاعلام وحقوق الانسان، ومحمد بلغزال رئيس جمعية بسمة فرع جهة مراكش اسفي.

وتأتي هذه الندوة الصحافية، تفاعلا مع القضايا الراهنة التي يعرفها المجتمع المغربي والمشهد الاعلامي والحقوقي على الخصوص، ومناقشة بعض الظواهر الشاذة التي تمس بحقوق الافراد داخل المجتمع، والتي يحاول من خلالها البعض التأثير على سير عمل المؤسسات، وايضا الشكايات الكيدية في استغلال تعسفي للحق في التقاضي، الذي ذهب ضحيتها العديد من المواطنين والذي يشكل خطرا على الأمن القضائي. مع ابراز دور القانون في تجريم هذه الافعال.

وحسب بلاغ مشترك توصلت به اكسبريس تيفي، فإن الندوة ستنظم بفندق ibis city centre بمدينة الدار البيضاء، وذلك يوم الثلاثاء على الساعة 12:00 زولا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *