المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مشاريع اتفاقيات لفك العزلة عن العالم القروي

المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مشاريع اتفاقيات لفك العزلة عن العالم القروي

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
images 1

إكسبريس تيفي-متابعة

صادق المجلس الإقليمي لتازة أمس الإثنين خلال أشغال دورته العادية لشهر يونيو على مجموعة من اتفاقيات الشراكة اللي كتهم فك العزلة على ساكنة العالم القروي.

وكتهم هذ الاتفاقيات تهيئة وتكسية المسالك بالعالم القروي للجماعات الترابية بوشفاعة والكوزات وسيدي علي بورقبة وكاف الغار واكزناية الجنوبية، حيث كتساهم الجماعات برصد الاعتمادات المالية اللازمة وكيتولى المجلس الإقليمي إنجاز الأشغال وتتبعها.

وفي هذ الصدد، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة ومجلس جماعة اجبارنة ووزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات لتهيئة مسالك قروية بجماعة اجبارنة.

وكتهدف هذ الاتفاقية إلى وضع إطار قانوني لإنجاز أشغال تهيئة وتزفيت المسالك الرابطة بين الطريق الوطنية ودوار العتامنة بجماعة اجبارنة في إطار صندوق التنمية القروية.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وشركة التنمية الإقليمية لتازة كتهم إنجاز وبناء المسالك والطرق بجماعات كاف الغار واجزناية الجنوبية والكوزات وباب مرزوقة، وتكسية وتهيئة المسالك بجماعة بوشفاعة.

كما جرت المصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة وشركة التنمية الإقليمية لتازة، من اجل تقديم دعم مالي لفائدة شركة التنمية الإقليمية لتازة لضمان استمرار نشاطها.

وكتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار للتعاون والشراكة بين الجانبين من أجل تقديم دعم مالي لفائدة الشركة قصد تأهيلها لتنفيذ أشغال إنجاز وبناء المسالك ببعض الجماعات التابعة للإقليم .

وتميزت أشغال هذ الدورة بالمصادقة على ملحقي اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي لتازة والمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتازة، وعدد من الجمعيات لإعادة بناء وإصلاح كل من مسجد سيدي عبد العزيز ومسجد النوايل بجماعة بني افتح.

من جهة أخرى، تمت المصادقة على تحويل اعتمادات بميزانية المجلس من أجل تمويل إنجاز عدد من المشاريع من قبل المجلس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *