وزارة الشباب تفتح باب الترشح للاستفادة من برنامج السياحة الثقافية للشباب لسنة 2024

وزارة الشباب تفتح باب الترشح للاستفادة من برنامج السياحة الثقافية للشباب لسنة 2024

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
السياحة

اكسبريس تيفي_ زينب كونتيت

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل– قطاع الشباب– عن فتح باب الترشح للاستفادة من برنامج السياحة الثقافية للشباب، برسم سنة 2024.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج كيشمل عددا من المجالات، ويتعلق الأمر بكل من السياحة الثقافية الخارجية (أسفار الشباب)، اللي دول اليونان، البرتغال، السعودية، الإمارات، مالاوي، النيجر، أذربيجان.

ومن بين المجالات أيضا، المقامات اللغوية والثقافية بجميع جهات المملكة، في اللغات العربية، الأمازيغية، الإنجلبزبة، الفرنسية، الإسبانية، وحلقات معرفة المغرب بجميع جهات المملكة.

ونوهت الوزارة أنه على الشباب الراغبين في الاستفادة من البرامج المذكورة القيام بالتسجيل الأولي في هذا البرنامج عبر ملئ الاستمارة.

وأشارت إلى أنه سيتم التواصل هاتفيا مع المستفيدين أو أولياء أمورهم اللي سيتم انتقائهم من أجل استكمال الإجراءات المرتبطة بالبرنامج، كما ستتم إضافة وجهات سياحية أخرى للبرنامج بشكل مستمر طيلة السنة، داعية اللي الاطلاع بشكل مستمر على موقعها الإلكتروني، مبرزة أن المستفيدين سيتحملون مصاريف النقل الجوي والتأمين والتأشيرة.

وسبق لوزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، التأكيد بمجلس المستشارين، أن السياحة الثقافية تعد دعامة لتنويع العرض السياحي الوطني وتعزيز جاذبيته، لاسيما في أفق استضافة المغرب لمباريات كأس العالم 2030.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *