توقيف سبعة أشخاص في الدار البيضاء إثر أعمال شغب رياضي أودت بحياة شخص

توقيف سبعة أشخاص في الدار البيضاء إثر أعمال شغب رياضي أودت بحياة شخص

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
img 1718970815229

إكسبريس تيفي-متابعة

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، مساء أمس الخميس ، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في أعمال عنف مرتبطة بالشغب الرياضي، اللي تسببات فوفاة أحد المتجمهرين جراء اعتداء جسدي باستخدام السلاح الأبيض.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، تجمع عدد من المنتمين لفصيل مشجعي نادي كرة القدم في عدة أماكن بمنطقتي سيدي البرنوصي وسيدي مومن بالدار البيضاء، للاحتفال بالفوز بدرع البطولة وتخليد ذكرى خاصة بهم. لكن سرعان ما تطور الأمر إلى شجار مع فصيل منافس، مما أدى إلى أعمال عنف وشغب باستخدام الشهب الاصطناعية وتراشق بالحجارة.

نتج على هذ الأحداث إصابة موظف شرطة بجروح، ووفاة أحد المشاركين نتيجة اعتداء جسدي خطير من قبل عناصر الفصيل المنافس.

وأسفرت عمليات التدخل اللي باشرتها مصالح الأمن الوطني على توقيف ستة مشاركين في أعمال العنف والشغب الرياضي، في حين تم تحديد هوية مرتكبي جريمة القتل ويجري حالياً البحث الميداني لتوقيفهم ضمن إطار التحقيق القضائي.

وخلال إجراءات البحث والتفتيش، عُثر بحوزة الأشخاص الموقوفين على معدات وأسلحة بيضاء استخدمت في تنفيذ هذ الأفعال الإجرامية، بما في ذلك قناع حاجب للمعطيات التشخيصية وأسلحة بيضاء وشهاب ناري.

تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للتحقيق القضائي بإشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ملابسات وخلفيات هذ القضية. ولا تزال الأبحاث والتحريات مستمرة لتوقيف باقي المتورطين في هذ الأفعال الإجرامية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *