افتتاح المستشفى الدولي ابن النفيس بمراكش من طرف مجموعة أكديطال

افتتاح المستشفى الدولي ابن النفيس بمراكش من طرف مجموعة أكديطال

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
Pn4d9bs9PBvQVa30r5zG

إكسبريس تيفي-متابعة

أعلنت مجموعة أكديطال عن الافتتاح الرسمي للمستشفى الدولي ابن النفيس بمراكش، وذلك يوم الاثنين 24 يونيو 2024. حضر الحدث السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي، والدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام للمجموعة، والدكتور زكريا جواد، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

يقع المستشفى في مدينة مراكش، ويضم 100 سرير. يتخصص في علاج الأورام ويقدم خدمات متقدمة في العلاج الكيميائي، العلاج الموجه، العلاج المناعي، العلاج الإشعاعي، والعلاج الإشعاعي الموضعي. يضم المستشفى أيضًا مراكز متميزة في أمراض الدم، زراعة النخاع العظمي، جراحة السرطان، الأشعة، الطب النووي، أمراض الثدي، والتنظير، والبيولوجيا.

أسهم افتتاح المستشفى في خلق 194 وظيفة جديدة، منها 155 في المجال الشبه طبي، مما يعزز التنمية الاقتصادية المحلية. يُعد هذا الافتتاح الثاني للمجموعة في عام 2024 بعد افتتاح المصحة الدولية خريبكة. ستشهد السنة أيضًا افتتاحات أخرى في الصويرة، تطوان، الرشيدية، بن جرير، الداخلة، تارودانت، القنيطرة، مكناس، والرباط.

يحتوي المستشفى على جهازين للعلاج الإشعاعي من الجيل الحديث (Halcyon وEDGE)، 41 كرسي للعلاج الكيميائي، 8 غرف للعناية المركزة متعددة التخصصات، و6 غرف عمليات متطورة. تُمكن هذه المعدات الفريق الطبي من تقديم رعاية شاملة ومشخصة لمرضى السرطان.

يقدم المستشفى أيضًا خدمات في أمراض الدم، جراحة السرطان، زراعة النخاع العظمي، الطب النووي، أمراض الثدي، وغيرها. يحتوي المستشفى على وحدة للعناية المركزة للأورام ووحدة للعناية المركزة لأمراض الدم، بدعم من فريق طبي متخصص ومرافق حديثة.

يوفر المستشفى مسارًا محسّنًا وآمنًا للمرضى، مع قسم طوارئ متاح على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، يديره فريق طبي ذو خبرة وطاقم شبه طبي متخصص.

يحتوي المستشفى على مختبر للتحاليل الطبية ومركز متكامل للأشعة يشمل التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)، جهاز السكانر (Scanner)، الفحص العادي بالأشعة (Radio Standard)، جهاز الأمواج فوق الصوتية (Échographie)، وجهاز الماموغرافيا (Mammographie). تهدف هذه التجهيزات لتحسين مسار المريض وتسريع عملية التشخيص والعلاج.

يعتمد المستشفى على العلاج التكاملـي ويقدم جلسات نقاش، عناية بالأظافر، مساج، يوغا، وغيرها من الأنشطة.

يعد مستشفى ابن النفيس الدولي ثاني افتتاح لمجموعة أكديطال في بداية سنة 2024، ليصل عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى 23 مؤسسة في 11 مدينة. يتماشى هذا الافتتاح مع سلسلة من 11 عملية إطلاق مقررة لهذه السنة في عدة مدن مغربية، مما يعزز بنية تحتية صحية متطورة وفقًا للمعايير الدولية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *