توقيف 17 شخصًا في أكادير بعد أعمال شغب في مباراة الرجاء ومولودية وجدة

توقيف 17 شخصًا في أكادير بعد أعمال شغب في مباراة الرجاء ومولودية وجدة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
img 1719416283913

إكسبريس تيفي-متابعة

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن أكادير، يوم أمس الثلاثاء ، عن توقيف 17 شخصًا، بينهم أربعة قاصرين، على هامش المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي ومولودية وجدة. جاء التوقيف بسبب الاشتباه في تورطهم في أعمال العنف المرتبطة بالشغب الرياضي، السرقة، التخدير، إلحاق خسائر مادية، العنف ضد موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرًا على الأشخاص والممتلكات.

تم توقيف المشتبه بهم لارتكابهم أفعالًا إجرامية مختلفة، منها مقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، مما أسفر عن إلحاق خسائر مادية بست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، وإصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح، تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

كما مكنت عمليات الضبط والجس الوقائي من العثور بحوزة المشتبه بهم على أربعة أسلحة بيضاء، ومجموعة من الأدوات  والشهب النارية. وأفضت التدخلات الأمنية الاستباقية إلى ضبط مجموعة من القاصرين غير المرافقين بمحيط الملعب، حيث تم إخضاعهم لإجراءات التسليم لأولياء أمورهم.

وقد تم إخضاع المشتبه بهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية، والاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. ولا تزال الأبحاث والتحريات جارية لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *