خديجة رشوق تضيء سماء الوثائقيات وتهدي المغرب جائزة الفنون الشعبية في تونس

خديجة رشوق تضيء سماء الوثائقيات وتهدي المغرب جائزة الفنون الشعبية في تونس

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
img 1719763443188

اكسبريس تيفي: متابعة

حققت الصحافية المرموقة خديجة رشوق إنجازًا لافتًا بفوزها بجائزة وثائقيات الفنون الشعبية في الوطن العربي، عن فيلمها الوثائقي “الفنون الشعبية، الساكن ذاتي” خلال الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإذاعة والتلفزيون في تونس. يُضاف هذا التتويج إلى سجل القناة الأولى الحافل، ويعكس تميز الإعلام المغربي.

رشوق، التي تتمتع بمسار إعلامي طويل وناجح في إعداد وإشراف البرامج الوثائقية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ليست غريبة عن الجوائز. فقد حصلت على الجائزة الوطنية للصحافة في صنف التلفزيون عام 2015 عن وثائقي “علامات وظلال”، وفازت بها مرة أخرى عام 2019 عن وثائقي “حي على الفلاح، مدد من المغرب إلى القاهرة”. كما نالت الجائزة الكبرى لمهرجان وداد نون، وتلقت العديد من التكريمات المحلية والوطنية.

تحمل خديجة رشوق شهادة الإعلام من المعهد العالي للصحافة، وتعتبر من أبرز الصحافيات في المغرب. وقعت قبل أشهر كتابها “تيفاوين”، الذي يعد مرجعًا مهماً لكل الوثائقيات التي قدمتها عبر برنامجها الذي كان يحمل نفس الاسم.

بفوزها الأخير، تواصل خديجة رشوق إضافة المزيد من الألقاب والإنجازات إلى مسيرتها اللامعة، معززة مكانتها كواحدة من أبرز الإعلاميين في العالم العربي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *