أوراش تتولى تحسين أحياء بطانطان

أوراش تتولى تحسين أحياء بطانطان

- ‎فيمجتمع, جهات, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 07 27 at 11.09.14
إكسبريس تيفي

متابعة

عرفت طانطان إطلاق عدد من المشاريع التنموية، الجمعة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 25 لعيد العرش.

وتروم هذه المشاريع على الخصوص تقوية البنيات التحتية الطرقية والرفع من مستوى جودتها، وتحسين مستوى عيش الساكنة، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس، لاسيما بالوسط القروي.

Inauguration de plusieurs projets de developpement Tan Tan

وهكذا أشرف عامل إقليم طانطان بالنيابة، عمرو حمدة، مرفقا على الخصوص برئيس المجلس الجماعي لطانطان، ورئيس المجلس الإقليمي، وكذا شخصيات مدنية وعسكرية، على إعطاء الانطلاقة لأشغال تأهيل حي الخميس والطرقات وجنبات الطرق بمدينة طانطان، وذلك عبر كساء قارعة الطريق وتبليط جنباتها. ويهدف هذا المشروع الذي رصد له غلاف مالي يقدر بـ 10.2 مليون درهم، وتشرف عليه وكالة العمران الجنوب، إلى تقوية البنيات التحتية للأحياء ناقصة التجهيز.

كما أعطيت انطلاقة أشغال تقوية الطرقات بمدينة طانطان بأزقة الحي الإداري وحي تكيريا من خلال ترصيف الأزقة وكسائها بـ”الملبس الساخن”. ويهدف هذا المشروع (2.061.958,80 درهما) الذي تشرف عليه جماعة طانطان إلى تأهيل البنيات التحتية والرفع من مستوى جودة الطرق وفك العزلة وتحسين جاذبية الأحياء.

Inauguration de plusieurs projets de developpement Tan Tan3

وأكد رشيد المعطاوي، مسؤول وكالة العمران بطانطان، في تصريح صحافي، أن مشروع تأهيل حي الخميس القديم وجنبات الطرق بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد يروم تقوية البنيات التحتية بالمنطقة، وتحسين مستوى عيش الساكنة.

وبالمناسبة ذاتها أشرف المسؤول الترابي على توزيع 11 حافلة للنقل المدرسي المخصصة من طرف المجلس الإقليمي لطانطان لفائدة المؤسسات التعليمية بالإقليم.

Inauguration de plusieurs projets de developpement Tan Tan2

ويروم هذا المشروع الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس جهة كلميم وادنون والمجلس الإقليمي لطانطان ترسيخ العمل التشاركي، في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين للحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس بالعالم القروي والرفع من جودة التعليم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *