خرج من الموت في أسخن منطقة في العالم .. الرحالة ياسين الصقلي ينجو من الموت في صحراء لوط

خرج من الموت في أسخن منطقة في العالم .. الرحالة ياسين الصقلي ينجو من الموت في صحراء لوط

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
ياسين الصقلي
إكسبريس تيفي

ابراهيم مدغنة

رفع ياسين الصقلي، الرحالة المغربي وصاحب قناة “عبر أفريقيا”، فيديو مؤخرًا على قناته على موقع يوتيوب، يظهر قطعه بشكل عرضي صحراء لوط الإيرانية، التي تعتبر أكثر المناطق حرارة على وجه الأرض.

وظهر ياسين في نهاية الفيديو منهك القوة بعد قطعه لمسافة كبيرة من صحراء لوط بإيران، باستخدام دراجته الهوائية والقليل من الماء الذي وجد صعوبة في الحصول عليه بسبب قلة سالكي هذه الطريق التي لا تنبت شيئًا وليس فيها أي معالم للحياة.

ياسين الصقلي ابن مدينة آسفي، الذي دشن قناته برحلة عبر ربوع المملكة المغربية مستخدمًا دراجته الهوائية قبل أن يشد الرحال إلى أفريقيا، حيث قطع فيها العديد من الدول الإفريقية لكي يتوقف في دولة إثيوبيا ويتجه صوب البرازيل التي قطعها طولًا.

من البرازيل عاد ياسين إلى المغرب بعد أربع سنوات من مغادرته له، وبدأ رحلة جديدة عبر جنوب المغرب.

وقبل ثمانية أشهر بدأ ياسين رحلته الجديدة في قارة جديدة وهي آسيا، حيث انطلق من جنوب المملكة العربية السعودية إلى الأردن، وبعدها اتجه إلى تركيا حيث بدأت رحلته من مدينة أنطاليا حتى دخوله إلى إيران.

وبعد مروره بالعديد من المدن الإيرانية، وصل إلى الأحواز التي استقبلته قبل شهر بحرارتها المفرطة، قبل أن يدخل إلى صحراء لوط التي حذره العديد من السكان المحليين من المغامرة والدخول إليها، إلا أنه وحسب قوله وضع برنامجًا للمرور منها.

وقبل 25 كيلومترًا من وصوله إلى مدينة نهبندان خارت قواه ولم يستطع مواصلة المسير بسبب الحرارة المفرطة وندرة المياه، مما جعله يطلب المساعدة من سائق شاحنة لإيصاله إلى مدينة نهبندان.

ويستريح الان ياسين الصقلي في نهبندان من أجل استرجاع لياقته البدنية بعد هذه المغامرة الخطيرة، من أجل إكمال طريقه إلى الدولة القادمة التي ستكون إما باكستان أو أفغانستان.

جدير بالتذكير أن فريقًا من الباحثين ووفق بيانات الأقمار الصناعية بين عامي 2002 و2019 فقد سجلت المنطقة درجة حرارة وصلت إلى 80.8 درجة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *