والي الدار البيضاء-سطات يشدد على تحسين البنية التحتية وإعادة إسكان قاطني دور الصفيح

والي الدار البيضاء-سطات يشدد على تحسين البنية التحتية وإعادة إسكان قاطني دور الصفيح

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240803 WA00561
إكسبريس تيفي

 شاعيق عبد العزيز

في اجتماع عقد زوال السبت 3 غشت، بالمركب الثقافي أبي عنان ركز والي جهة الدار البيضاء-سطات، محمد مهيدية، على عدة قضايا مهمة بحضور رئيس جهة الدار البيضاء – سطات عبد اللطيف معزوز والكاتب العام لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي أولعيد لمسفر، وأطر العمالة، ورئيس مقاطعة سيدي مومن عبد الرحيم الوطاس، وعدد من المنتخبين. تمحور اللقاء حول تحسين البنية التحتية الطرقية، وملاعب القرب، وإعادة إسكان قاطني دور الصفيح المتبقين.

أولى الوالي اهتماما خاصا بضرورة إعادة إطلاق الدراسات لاستكمال مشاريع مهمة مثل مشروع شارع عمر ابن الخطاب، وشارع لالة أسماء، وشارع عمر بلافريج. كما شدد على ضرورة إعادة بناء وإصلاح ملاعب القرب بجودة عالية، وضمان استدامتها وتوزيعها وفق دفتر تحملات واضح.

وأثناء الاجتماع، أشار الوالي إلى غياب المساحات الخضراء في مقاطعة سيدي مومن، وأعطى تعليماته للمسؤولين الترابيين والمنتخبين بالعمل على توفيرها. في سياق آخر، دعا الوالي المنتخبين إلى المساهمة الفعّالة في حل مشكلة ما تبقى من دور الصفيح، معتبرا أن للمنتخبين دورا مركزيا في هذه العملية.

وأشار الوالي إلى أهمية استكمال المرافق العمومية قبل البدء في عمليات الترحيل، وذلك لتجنب الاختلالات التي شهدتها عمليات الترحيل السابقة، مؤكدا على ضرورة تحسين هذه الإجراءات لضمان حياة أفضل للمواطنين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *