قافلة التعمير والإسكان تحط الرحال بالحسيمة لتقريب الخدمات من الجالية

قافلة التعمير والإسكان تحط الرحال بالحسيمة لتقريب الخدمات من الجالية

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
الحسيمة
إكسبريس تيفي

متابعة

حطّت قافلة التعمير والإسكان الرحال بمدينة الحسيمة، خلال يومي 09 و10 من غشت 2024، بهدف التعريف ببرنامج وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الذي يروم إطْلاع مغاربة العالم على آخر تطورات قطاعي التعمير والإسكان، وتقديم الشروحات اللازمة لهم وتشجيعهم على شراء سكن في وطنهم في إطار البرنامج الملكي «الدعم المباشر للسكن» .

وتأتي هذه المبادرة في إطار الحملة الوطنية لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج، التي أطلقتها وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تحت شعار: «التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم»، وذلك من أجل تقريب وتسهيل وتقديم الخدمة لمغاربة العالم، ومعالجة وتتبع طلباتهم وملفاتهم بالسرعة والنجاعة اللازمتين.

وفي السياق ذاته، تمت تعبئة جميع مكونات الوزارة على مستوى إقليم الحسيمة، لتنزيل مضامين الدوريات الصادرة عن الوزارة المعنية، بمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم برسم سنة 2024، عبر تنظيم سلسلة من التدابير العملية التي تسعى لتعزيز القرب مع الجالية بالحرص الشديد على التجاوب الفعلي مع مختلف حاجياتهم والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم، وكذا تسليط الضوء على الخدمات المقدمة والمرتبطة بالتعمير والبناء التي تمنحها الوكالة الحضرية للحسيمة.

وبالمناسبة، أبرز مدير الوكالة الحضرية للحسيمة، جمال حنفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوكالة الحضرية للحسيمة تعمل جاهدة لتجويد الخدمات المقدمة لمغاربة العالم، وتحسين ظروف استقبالهم وتوجيههم، وذلك من خلال تفعيل آلية الشباك الوحيد الخاص بهذه الفئة على صعيد مقر الوكالة الحضرية، طيلة فصل الصيف.

وفي هذا السياق، أشار إلى أن الوكالة عملت على تنظيم شباك تواصلي للجالية بالمحطة البحرية بالحسيمة وتأثيث أجنحتها بمختلف الدعامات والوسائط التواصلية اللازمة، بتنسيق مع كل من شركة العمران طنجة -تطوان -الحسيمة، والمديرية الجهوية والإقليمية للإسكان وسياسة المدينة.

كما حرصت الوكالة، وفق المصدر ذاته، على تنظيم مداومة خارج أوقات العمل طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك يوم السبت، مبينا في هذا الإطار أنه تم إعداد دليل خاص بقطاع التعمير والبناء لتوزيعه على الجالية خلال زيارتهم لهذه المؤسسة، وكذا أثناء تنظيم أيام الأبواب المفتوحة خلال الشهر الحالي، وأيضا بالشباك التواصلي بالمحطة البحرية.

وأكد أيضا، في معرض حديثه عن الخدمات الخاصة المقدمة لمغاربة العالم، أنه جرى تخصيص رقم هاتفي للإجابة على الأسئلة المطروحة من لدن مغاربة العالم، وتقديم التوضيحات القانونية لهم، فضلا عن توفير فضاء رقمي خاص بمغاربة العالم يضم حزمة من الخدمات عن بعد يمكن الاستفادة منها عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الحضرية للحسيمة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *