تعليق الدراسة في تنغير وورزازات وزاكورة

تعليق الدراسة في تنغير وورزازات وزاكورة

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
طقس
إكسبريس تيفي

متابعة

في خطوة استباقية للحفاظ على سلامة التلاميذ والتلميذات والأطر التربوية، قررت المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بكل من تنغير وورزازات وزاكورة تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية يوم غد السبت.

جاء هذا القرار بعد إصدار مديرية الأرصاد الجوية نشرة إنذارية بمستوى يقظة أحمر، تتوقع تساقطات مطرية قوية تتراوح بين 80 و150 ملم من الساعة الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى غاية الحادية عشرة صباحاً من يوم الأحد المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التفاعل مع التحذيرات الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، وتهدف إلى تجنب أي مخاطر قد تنجم عن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي قد تصاحب التساقطات المطرية الغزيرة المتوقعة.

وفي هذا السياق، أكدت المديريات الإقليمية أن قرار تعليق الدراسة يأتي في إطار السعي الدائم لضمان سلامة المتعلمين والأطر التربوية، داعية الأسر إلى اتخاذ الحيطة والحذر، وتجنب التنقل إلا في الحالات الضرورية.

وبعد هذه التدابير المؤقتة، ستعود الدراسة إلى طبيعتها بمجرد تحسن الظروف الجوية وتأكد سلامة الطرق والمؤسسات التعليمية، وقد دعت السلطات المحلية المواطنين إلى متابعة النشرات الجوية والتحذيرات الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *