مراكش.. قاصر تتعرض لاغتصاب جماعي من طرف أبيها وخالها وجيرانها

مراكش.. قاصر تتعرض لاغتصاب جماعي من طرف أبيها وخالها وجيرانها

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
اغتصاب قاصر
إكسبريس تيفي

باحدة عبد الرزاق

كشفت مصادر قضائية عن تطورات جديدة في قضية هزت الرأي العام بضواحي مراكش، حيث تجري التحقيقات مع خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في استغلال فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 عاما.

وأفادت المصادر أن المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي الزوين قد أحال الملف إلى النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش. وقد أمر قاضي التحقيق بإيداع المشتبه بهم السجن المحلي على ذمة التحقيق.

وتعود تفاصيل القضية إلى الشهر الماضي،إثر اعتقال والد الطفلة، بعد ضبطه من قبل زوجته، بعد عودتها من العمل، متلبسا بمضاجعة ابنته، وتشتغل الأم في مجال جني المحصولات الزراعية، إذ فوجئت بعد عودتها بوالد القاصر، أي زوجها يمارس عليها الجنس، لتشرع في الصراخ قبل أن تسترسل في مباشرة الإجراءات بالتبليغ عنه وإيقافه وتقديمه أمام الوكيل العام للملك، الذي تابعه بتهمة الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي لقاصر تحت سلطته وغيرها من التهم.

وخلال التحقيقات الأولية، كشفت الفتاة عن تعرضها لاعتداءات متكررة من قبل أشخاص آخرين، من بينهم خالها وبعض الجيران.

وأكدت المصادر أن التحقيقات لا تزال جارية لكشف كافة ملابسات القضية، مع الحرص على حماية هوية الضحية القاصر وضمان حقوقها. كما تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للفتاة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لها.

وتثير هذه القضية تساؤلات حول ضرورة تعزيز آليات حماية القاصرين وتشديد العقوبات على مرتكبي مثل هذه الجرائم. كما تسلط الضوء على أهمية التوعية المجتمعية للتصدي لظاهرة الاستغلال الجنسي للقاصرين.

وتؤكد السلطات القضائية حرصها على إجراء تحقيق شامل ودقيق في القضية، مع ضمان محاكمة عادلة لجميع الأطراف المتورطة، وفقا للقانون.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *