الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تقرب خدماتها من المحيط الجامعي و تطلق أيام الأبواب المفتوحة من جامعة الحسن الثاني

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تقرب خدماتها من المحيط الجامعي و تطلق أيام الأبواب المفتوحة من جامعة الحسن الثاني

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240919 WA0031
إكسبريس تيفي

 

في إطار انفتاح الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات على محيطها السوسيو-اقتصادي، وتماشياً مع توجهاتها الرامية إلى تقريب خدماتها من جميع المستفيدين، شاركت السيدة إيمان بلمعطي، المديرة العامة للوكالة، في حفل إطلاق الأبواب المفتوحة الذي نظم بشراكة مع جامعة الحسن الثاني ومركز قابلية التشغيل الفرنكوفوني. وقد أقيم هذا الحدث تحت شعار “الإدماج الفعال للطلاب.. وسيلة لتعزيزقابلية التشغيل و فرص النجاح” في الفترة من 18 إلى 20 شتنبر 2024، بالمراكز الجامعية الأربعة لجامعة الحسن الثاني (عين الشق، عين السبع، بن مسيك، المحمدية).
تهدف هذه القافلة إلى تعزيز حضور الوكالة في الوسط الجامعي وتمكين الطلبة من الاستفادة من خدمات الإدماج والتكوين والمواكبة. وستتضمن الفعاليات ورشات تكوينية تتناول مواضيع سوق الشغل، بالإضافة إلى لقاءات مباشرة مع الطلبة، يشرف عليها مجموعة من الأطر والكفاءات التابعة للوكالة. ستقدم هذه اللقاءات معلومات شاملة وشروحات ضرورية لضمان نجاح مسار الإدماج والاندماج المهني للمستفيدين.
وتفعيلاً للشراكة المتميزة بين الوكالة وجامعة الحسن الثاني، ستوفر الوكالة خلال الأيام المفتوحة، بجانب وكالتها الجامعية، وكالة متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل البيداغوجية. ستجوب هذه الوكالة مختلف المراكز الجامعية، بهدف توفير فضاء بيداغوجي ومهني متميز، يمكن الطلبة من التعرف عن كثب على الوسائل الضرورية لتحقيق الإدماج المهني الفعال.
وتهدف الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات من خلال هذه المبادرة الى تأكيد التزامها  بتقريب خدماتها من كافة الباحثين عن عمل وخاصة الطلبة وتمكينهم من الاستعداد لسوق العمل، و مساعدتهم في تعزيز فرص نجاحهم المهني ، عبر تقديم خدمات بجودة ومهنية عالية تلبي مختلف الطموحات و الانتظارات.
و تندرج العملية في اطار ديناميات جهوية سوف يتم اطلاقها في مختلف جهات المملكة بتعبئة 8  وحدات متنقلة و جميع الوكالات الجامعية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات التي خلقت بشراكة مع مجموعة من الجامعات ، و التي تلعب دور فعال في خلق مجموعة من الديناميات الجهوية لتقريب خدمات المواكبة و التوجيه للولوج إلى فرص إدماج اقتصادية من شباب الجامعات.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *