“ديستي” تطيح بزعيم شبكة إجرامية تزود الدار البيضاء بحبوب “الهلوسة”

“ديستي” تطيح بزعيم شبكة إجرامية تزود الدار البيضاء بحبوب “الهلوسة”

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
ديستي
إكسبريس تيفي

أفادت مصادر إعلامية أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وبالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت مؤخرا من تحقيق إنجاز أمني كبير من خلال تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية والاتجار بها.

وحسب جريدة “الصباح”، فقد تم إيقاف زعيم الشبكة البالغ من العمر 28 سنة بمحطة قطار المسافرين مباشرة بعد وصوله على متن قطار “تي جي في” قادما من إحدى مدن شمال المملكة، حيث عثر بحوزته على 9880 قرصا طبيا مخدرا من أنواع مختلفة، بالإضافة إلى 40 غراما من مخدر “الكوكايين”. ووفقا لنفس المصدر، قادت الأبحاث إلى تحديد هوية شخص آخر كان يحاول اقتناء الممنوعات بغرض إعادة توزيعها في المدينة، ليتم اعتقاله في منطقة الرحمة بعد نصب كمين محكم بالتنسيق مع زعيم الشبكة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التحقيقات الأولية كشفت عن احتمالية وجود امتدادات خطيرة لهذه الشبكة التي أغرقت العاصمة الاقتصادية بكميات كبيرة من المخدرات، وهو ما دفع السلطات إلى تكثيف الأبحاث والتحريات للكشف عن المزيد من المتورطين.

وقد أظهرت عملية التنقيط أن أحد الموقوفين من ذوي السوابق القضائية العديدة، وكان مبحوثا عنه على الصعيد الوطني بتهمة الاتجار في الأقراص المهلوسة، فيما المزود الرئيسي لا يملك أي سوابق. وأكد الموقوفان في محاضر رسمية أنهما انتقلا من المدينة القديمة إلى منطقة الرحمة لتوزيع الممنوعات، بعد استئجار منزل بعيدا عن أعين السلطات.

وتواصل التحقيقات بإشراف النيابة العامة المختصة، حيث تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، مع تمديد هذه الفترة لتعميق البحث حول الأنشطة الإجرامية التي كانا يزاولانها، والكشف عن باقي المتورطين والشركاء المحتملين في هذه الشبكة، قبل إحالة القضية على أنظار العدالة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *