وداع مؤثر لعملاق الصحافة المغربية: جنازة بلعيد بويميد تجمع رموز السياسة والإعلام

وداع مؤثر لعملاق الصحافة المغربية: جنازة بلعيد بويميد تجمع رموز السياسة والإعلام

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
بلعيد بويميد
إكسبريس تيفي

شاعيق عبد العزيز

شهدت جنازة الصحفي القدير بلعيد بويميد، بمقبرة الرحمة بالدار البيضاء، التي أقيمت يومه الثلاثاء 24 شتنبر، حضورا وازنا لعدد من الشخصيات البارزة في مجالات السياسة والإعلام والثقافة، من بين الحاضرين، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وميلودي موخاريق، رئيس نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إضافة إلى ثلة من الإعلاميين ورؤساء تحرير المنابر الإعلامية، ونخبة من المثقفين والمفكرين.

توفي بلعيد بويميد فجر يومه الثلاثاء 24 شتنبر بعد صراع مرير مع المرض الذي ألزمه الفراش لعدة أشهر. ورغم معاناته، بقي الراحل مفعما بالأمل والإصرار على مواصلة عطائه لجمهوره الذي طالما قدر إبداعاته الفريدة في مجالات الصحافة والكاريكاتير.

بلعيد بويميد، المولود في مدينة الجديدة سنة 1951، كان متعدد المواهب واللغات؛ إذ أبدع بأسلوبه المتميز باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، اشتهر بكونه من أوائل رواد الصحافة الرياضية في المغرب، تاركا بصمة لا تمحى في هذا المجال، إلى جانب كونه أحد أبرز رسامي الكاريكاتير في الصحافة الوطنية.

 

بدأ الراحل مسيرته المهنية في الصحافة عام 1975 بعد عودته من فرنسا، حيث عمل صحفيا ورسام كاريكاتير في صحيفتي “البيان” الناطقة بالفرنسية و”بيان اليوم” بالعربية.

كما قدم تحليلات رياضية في عدد من القنوات التلفزيونية والإذاعية، وأصبح وجها مألوفا لجمهور الإعلام الرياضي.

انتخب الراحل كاتبا عاما للجمعية المغربية للصحافة الرياضية لسنوات عديدة، وشغل مرتين منصب رئيس الاتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية، في عامي 2005 و2009، إضافة إلى عضويته في الجمعية الدولية للصحافة الرياضية.

برغم تحديه للمرض، ظل الراحل متطلعا للعودة إلى جمهوره، وسبق أن وعد بإطلاق كتابه الجديد “B.B. CHEZ LA PSY”، بالتعاون مع الدكتورة غيثة بلخياط، بمجرد شفائه.

الفقيد وري الثرى اليوم بعد صلاة الظهر في مقبرة الرحمة بمدينة الدار البيضاء، تاركا وراءه إرثا كبيرا في الإعلام الرياضي والكاريكاتير، وذكريات لا تنسى في قلوب كل من عرفوه وتعاملوا معه.

WhatsApp Image 2024 09 24 at 13.23.48 2 WhatsApp Image 2024 09 24 at 13.23.48 1 WhatsApp Image 2024 09 24 at 13.23.48

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *