استثمار ضخم لبناء مول زناتة: أكبر مركز تجاري في شمال إفريقيا

استثمار ضخم لبناء مول زناتة: أكبر مركز تجاري في شمال إفريقيا

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
IMG 20240925 WA0097
إكسبريس تيفي

 

في قلب المنطقة الاقتصادية لمدينة عين حرودة زناتة، يجري تشييد أضخم مول في شمال إفريقيا على طول الساحل بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية. المشروع يُنفذ باستثمار إماراتي-مغربي-برتغالي، ومن المقرر أن يتم افتتاحه بحلول عام 2025.

 

يطمح **مول زناتة** لأن يكون وجهة التسوق والترفيه الأولى في المنطقة بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تصل إلى 120,000 متر مربع، ليجذب الزوار من جميع أنحاء المغرب. ويتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز تجربة التسوق والترفيه بتوفير مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

 

تم تطوير استراتيجيات مبتكرة من قبل المستثمرين لجعل **مول زناتة** أحد أبرز المراكز التجارية في المغرب، حيث يجمع بين التسوق والترفيه بطريقة استثنائية. يشار إلى أن المشروع يقع ضمن **المدينة البيئية زناتة**، وهي مدينة سكنية صديقة للبيئة تستهدف توفير بيئة مستدامة لحوالي 300 ألف نسمة.

 

المدينة البيئية زناتة، التي تسعى لتقديم أسلوب حياة متكامل وصديق للبيئة، تهدف أيضًا إلى خلق 100 ألف فرصة عمل، مع تطوير ثلاثة محاور رئيسية: منطقة صحية بمساحة 10 هكتارات، منطقة جامعية على 20 هكتارًا، إضافة إلى المركز التجاري الضخم على مساحة 25 هكتارًا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *