الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان تحقق مع بارون مخدرات متورط في شبكة للاتجار بالكوكايين

الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان تحقق مع بارون مخدرات متورط في شبكة للاتجار بالكوكايين

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
ولاية أمن تطوان
إكسبريس تيفي

باشرت الفرقة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن تطوان، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تحقيقاتها مع بارون مخدرات محكوم بالسجن النافذ لمدة ست سنوات، إضافة إلى ورود اسمه في مذكرات بحث قضائية متعلقة بتحقيقات سابقة أنجزتها فرقة مكافحة العصابات، حيث يشتبه بتورطه في تجارة المخدرات القوية. وقد أفاد أحد المتهمين في هذا السياق بتعامله مع هذا البارون، إذ قام بتسليمه كيلوغرامين من الكوكايين مقابل مبلغ مالي قدره 550 درهما للغرام الواحد.

وحسب صحيفة الأخبار، فإن المشتبه فيه سيخضع لتحقيق موسع يهدف إلى تحديد هوية أكثر من 13 شخصا مشتبها في تورطهم ضمن شبكة لتجارة الكوكايين في منطقة الشمال، وتشمل مدنا مثل مرتيل، المضيق، الفنيدق، وزان، طنجة، الناظور، وواد لو. وتشير المعلومات إلى أن هذه الشبكة الإجرامية كانت تتعامل مع موزعين مختلفين مقابل مبالغ مالية متفق عليها مسبقا، فيما كانت عمليات التسليم تتم بطرق متعددة لتجنب إثارة الشكوك أو جذب انتباه الدوريات الأمنية.

وقد أظهرت التحقيقات الأولية أن بعض أعضاء هذه الشبكة سبق أن تورطوا في قضايا جنائية، بما في ذلك الاتجار الدولي في المخدرات، والتزوير واستعماله، وتكوين عصابة إجرامية، وحيازة أسلحة بدون مبرر قانوني، بالإضافة إلى الرشوة وانتحال صفات. وأقر المتهم الرئيسي بشراء كميات كبيرة من الكوكايين من الناظور، وتوزيعها في مدن الشمال بالتنسيق مع عدد من المتورطين الذين تم تحديد هوياتهم.

ووفقا لمصدر مطلع، سيتم تقديم المتهم الذي يمتلك عقارات ومحلات لبيع الدراجات النارية و”جيت سكي”، إلى النيابة العامة المختصة بتطوان فور استكمال التحقيقات الجارية. وستتم متابعة ملف الحكم الغيابي الصادر بحقه والنظر في تقادم العقوبة، بجانب تفاصيل أخرى سيتم تضمينها في محاضر الاستماع التي تعمل الضابطة القضائية على إعدادها وفقًا للإجراءات القانونية المعمول بها.

وكانت فرقة مكافحة العصابات قد حصلت على معلومات تقنية دقيقة حول المحجوزات التي ضبطت في العملية، إضافة إلى تتبع الأشخاص المطلوبين وإصدار مذكرة بحث وطنية لتسريع إجراءات اعتقالهم ومواجهتهم بالتهم الموجهة إليهم من قبل المشتبه بهم الآخرين المتورطين في تجارة الكوكايين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية الأمنية التي نفذتها فرقة مكافحة المخدرات بتطوان استندت إلى معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وأسفرت العملية عن إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و43 سنة، للاشتباه في تورطهم بحيازة وترويج خمسة كيلوغرامات و184 غرامًا من مخدر الكوكايين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *