أزرو: الإطاحة بشبكة تحتال على العاطلين عن العمل

أزرو: الإطاحة بشبكة تحتال على العاطلين عن العمل

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
الدرك
إكسبريس تيفي

فككت عناصر الدرك بالمركز الترابي بأزرو، شبكة متخصصة في النصب والاحتيال وتزوير الوثائق، احتالت على عاطلين أوهمتهم بالعمل في التسويق مع فروع لشركات للسيارات، سيما بالرباط والقنيطرة وسلا وتمارة، والاستفادة من أرباح مغرية للتوسط في بيع سيارات، تتفاوت حسب العدد المباع ونوعيته وثمنه.

وحسب مصادر إعلامية، فقد تم ايقاف 4 أشخاص من أفرادها انضافوا إلى 3 آخرين موجودين في حالة اعتقال بأزرو وخنيفرة، بعدما تعقبت أثر الشبكة وعلاقاتها وامتداداتها في إطار مكافحة الجريمة وحماية المواطنين من مثل هذه الأنشطة الإجرامية الخطيرة. وحجزت لديهم 5 سيارات موضوع نصب، وبعد تفحص وثائقها تبين أنها منتهية الصلاحية.

وكان أفراد هذه الشبكة وأغلبهم يتحدرون من تيفلت، يستغلون جهل وأمية وعطالة ضحاياهم لإغرائهم بالعمل في شركات لبيع السيارات، إذ كانوا يتسلمون 5 آلاف درهم من كل واحد منهم، ويعدونهم بتمكينهم من نصيبهم من الأرباح، قبل أن تتبخر أحلامهم بعد اكتشافهم حقيقة الاحتيال عليهم في مبالغ مالية مهمة.

واستغلت الشبكة شخصا من أزرو في الوساطة والاستقطاب، إذ استغل علاقته بالضحايا المتحدرين من إقليم إفران، وثقتهم به، للإيقاع بهم وتسهيل النصب عليهم، قبل اعتقاله في وقت سابق والتحقيق معه الذي كشف الأشخاص الموقوفين الجدد بعد رصد تحركاتهم وتحديد أماكن وجودهم واعتقالهم على التوالي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *