ميراوي: 1,3 مليون طالب جامعي بالموسم الجديد

ميراوي: 1,3 مليون طالب جامعي بالموسم الجديد

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
byts 1
إكسبريس تيفي

لبنى السباعي

بلغ العدد الإجمالي للطلبة خلال الموسم الجامعي 2024-2025، ما يناهز 1,3 مليون طالب، حيث استقبلت مؤسسات التعليم العالي هذه السنة 344 ألفا و679 طالبا جديدا، وفق وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وذلك خلال عرض قدمه الوزير بمجلس الحكومة اليم الخميس.

وكشف الوزير، أن الدخول الجامعي لهذه السنة والذي انطلق تحت شعار: “التميز، الرقمنة، التمكين”، يكرس تنزيل الأوراش الاستراتيجية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار PACTE ESRI  في أفق 2030. وأضاف بأن الإقبال مازال متزايدا على التكوينات الجامعية، حيث عرف العدد الإجمالي للطلبة بالتعليم العالي نسبة ارتفاع مستقرة ما بين 5 و6 بالمائة خلال السنوات الأخيرة.

وأبرز أن الدخول الجامعي الحالي تميز باستكمال ورش تنزيل النموذج البيداغوجي الجديد ليشمل سلك الماستر ومؤسسات التعليم العالي ذات الولوج المحدود، وبعرض تكويني متنوع يواكب الحاجيات والأولويات الوطنية من خلال ما يقارب 4000 مسلكا معتمدا، مع اعتماد آليات مبتكرة تتلاءم وخصوصيات الجيل الجديد من خلال تطوير وإطلاق تطبيق الجامعة المغربية الذكية ” MyMoroccanUniv ” لفائدة الطلبة الجامعيين في إطار ورش التحول الرقمي بالجامعات العمومية المغربية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *