كمين أمني يطيح بسماسرة التسجيل في الماستر في كلية الحقوق بالبيضاء

كمين أمني يطيح بسماسرة التسجيل في الماستر في كلية الحقوق بالبيضاء

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
سماسرة الماستر
إكسبريس تيفي

أفادت مصادر إعلامية أن مصالح الشرطة بالمنطقة الأمنية الحي الحسني في الدار البيضاء قد أوقفت ثلاثة مشتبه بهم، بينهم موظف مكلف بتسجيل الطلبة في برنامج الماستر بكلية الحقوق بجامعة الحسن الثاني، طريق الجديدة. جاء ذلك بعد كمين أشرفت عليه النيابة العامة بناء على إيعاز من رئيس الجامعة الذي تلقى معلومات تشير إلى وجود سماسرة يستغلون الطلاب الراغبين في التسجيل بالجامعة، مقابل دفع مبالغ مالية.

وحسب صحيفة الصباح التي أوردت الخبر، جاءت عملية الإيقاف بعد أن استعانت عناصر الدائرة الأمنية 15 بطالبة ضحية سبق أن تعرضت لمحاولة استغلال مالي لتسهيل تسجيلها. وقامت الطالبة بالإبلاغ عن الواقعة لرئيس الجامعة، الذي بدوره وجهها إلى الشرطة لتقديم شكوى رسمية، مما دفع إلى بدء التحريات ووضع خطة للقبض على المشتبه بهم بالجرم المشهود.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطالبة قدمت معلومات دقيقة عن المتورطين، وأكدت أن شخصا غريبا تواصل معها في الجامعة وعرض عليها تسهيل عملية تسجيلها مقابل مبلغ مالي. وبالتنسيق مع النيابة العامة، تم تنظيم عملية تسليم المبلغ في مكان محدد، وعندما تم تسليم المال والوثائق المطلوبة، تدخلت عناصر الأمن وألقت القبض على الوسيط بالجرم المشهود.

أثناء التحقيق مع الموقوف، اعترف بأنه يعمل وسيطا لصالح موظف التسجيل بالجامعة، وأنه يتقاسم أرباح هذه العمليات غير القانونية مع موظف آخر يعمل كحارس أمن. وبعد توثيق جميع الاعترافات والأدلة، أصدرت النيابة أوامر بإيقاف باقي المشتبه بهم واستكمال التحقيقات، بناءً على المعلومات الواردة في محاضر التحقيق.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *