في المغرب…أيام من الثلوج والأمطار

في المغرب…أيام من الثلوج والأمطار

- ‎فيمجتمع, واجهة
0
50328C29 D133 4226 B009 AB284C5E28BA
إكسبريس تيفي

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الثلاثاء 24 نونبر، بأن عددا من مناطق المغرب سيعرف تساقطات ثلجية، وطقسا باردا، ورياحا قوية، ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى حدود يوم السبت المقبل.

ونقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن المديرية أوضحت في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات ثلجية (من 20 إلى 55 سم) ستهم كلا من عمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات والرشيدية وبولمان، ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

ويرتقب، حسب نفس المصدر، أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 7 وناقص 3 درجات، ودرجات حرارة عليا ما بين 3 و8 درجات بكل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران، ابتداء من الخميس وإلى غاية السبت المقبل.

ويردف المصدر المذكور، أنه يرتقب، خلال الفترة نفسها، أن يعم طقس بارد مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 3 ودرجتين، ودرجات حرارة عليا ما بين 8 و13 درجة، مدن خنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات وتنغير والرشيدية وجرادة والحسيمة وبولمان.

ولفتت المديرية إلى أن رياحا قوية (من 70 إلى 85 كلم/الساعة) ستهم أيضا، بعد غد الخميس، أقاليم وعمالات بركان وبولمان وفكيك وكرسيف وجرادة وميدلت والناظور ووجدة-أنجاد وتاوريرت.

وستهم زخات مطرية معتدلة (من 20 إلى 40 ملم)، من يوم الأربعاء في السادسة مساء إلى يوم الخميس في الثامنة صباحا، أقاليم الدار البيضاء ونواصر وسطات وآسفي والجديدة والقنيطرة والعرائش وسيدي بنور والصويرة واليوسفية وشتوكة آيت باها وأكادير إداوتانان والحوز ومراكش.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *