الإتحاد الأوروبي يكشف عن ملعب نهائي بطولة “دوري المؤتمر الأوروبي” الجديدة

الإتحاد الأوروبي يكشف عن ملعب نهائي بطولة “دوري المؤتمر الأوروبي” الجديدة

- ‎فيرياضة, واجهة
0
224206
إكسبريس تيفي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“، عن اختيار العاصمة الألبانية تيرانا، لاستضافة المباراة النهائية لأول نسخة من البطولة الجديدة ”دوري المؤتمر الأوروبي“، والتي سوف تقام يوم 25 مايو 2022.

وسيستضيف الملعب الوطني في ألبانيا، المباراة النهائية للبطولة الأوروبية الثالثة، بعد كل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وهو الأمر الذي تقرر بعد اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد القاري.

وكان ”يويفا“ ينظم بطولتين للأندية منذ إلغاء كأس الأندية أبطال الكؤوس في عام 1999، لكنه عاد مرة أخرى ليضيف بطولة ثالثة، ستسمح للعديد من الأندية بتمثيل بلادها.

وقال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: ”البطولة الجديدة تجعل مسابقات يويفا أكثر شمولًا من أي وقت مضى، ستكون هناك مباريات كثيرة للعديد من الأندية، مع منح الفرصة للمزيد من الاتحادات، لكي يتم تمثيلها بواسطة أنديتها في دور المجموعات“.

وبينما يظل عدد الأندية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ثابتًا كما هو (32 فريقًا)، سيتم تقليل عدد أندية الدوري الأوروبي في مرحلة المجموعات والبالغ 48 فريقًا، ليصبح مثل دوري الأبطال، وذلك من أجل تسهيل المهمة للبطولة الجديدة.

هذا ومن المقرر أن تقام مباريات دوري المؤتمر الأوروبي، يوم الخميس، إلى جانب منافسات الدوري الأوروبي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *