مباريات صعيبة لعرب أفريقيا فالكان!

مباريات صعيبة لعرب أفريقيا فالكان!

- ‎فيرياضة, واجهة
0
6A9773DA E8F1 4923 BC6E 38F52D0EB9D4Algeria's midfielder #17 Fares Chaibi shoots but fails to score during the Africa Cup of Nations (CAN) 2024 group D football match between Algeria and Angola at Stade de la Paix in Bouake on January 15, 2024. (Photo by KENZO TRIBOUILLARD / AFP)
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي

3 منتخبات عربية كتنظرها مباريات هامة ومصيرية في الجولة الثانية من دور المجموعات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار “، وكيتعلق الأمر بالجزائر اللي غتواجه بوركينا فاسو، وتونس ضد مالي، وموريتانيا ضد أنغولا.

الجزائر غابت عليها الانتصارات “فالكان” منذ آخر فوز ليها ضد السنغال بواحد لصفر، في المباراة النهائية لنسخة 2019 في القاهرة، ومن بعد خرجات خالية الوفاض من الدور الأول لنسخة 2022 في الكاميرون،. واليوم  رفاق رياض محرز  كيبحثوا اليوم ضد بوركينا فاسو على تعويض تعادل افتتاحي مخيب، والحفاظ على آمالهم في التأهل إلى الدور الثاني بأريحية.

وفنفس المجموعة، موريتانيا كتطمح بدورها لتعويض خسارتها القاتلة أمام بوركينا فاسو في الجولة الأولى، فبحثها الحثيث على فوز أول في مشاركتها الثالثة تواليا وفي تاريخها فنهائيات كأس أمم أفريقيا (تعادلان وخمسة هزائم في سبع مباريات).

لكنّ أحلام المنتخب المعروف باسم “المرابطين” كتصطدم بقوة منتخب أنغولا، اللي تمكّن من الصمود ومجاراة الجزائر في الجولة الأولى.

وفالمجموعة الخامسة، تونس الجريحة من هزيمة أمام ناميبيا، كتصطادم بمالي المنتشية بفوزها على جنوب أفريقيا 2-0، على ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو.

وفمجموعة معقدة أساسًا، تونس استهلات أولى مبارياتها بخسارة “موجعة” أمام ناميبيا السهلة نظريا، وخاصها الآن تحقيق 4 نقاط على الأقل في المباراتين المقبلتين أمام مالي وجنوب أفريقيا، إلى بغات منطقيا مواصلة حملتها للقب ثان في كأس أمم أفريقيا بعد 2004.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *