مسابقة جديدة ستنظاف للبطولة وكأس العرش… وتعديلات بالجملة للرفع من مستوى الكرة المحلية في المغرب

مسابقة جديدة ستنظاف للبطولة وكأس العرش… وتعديلات بالجملة للرفع من مستوى الكرة المحلية في المغرب

- ‎فيرياضة, واجهة
0
IMG 20240501 WA0081
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي– إلياس ديلالي

كشفت مصادر مطلعة أن العصبة الإحترافية لكرة القدم تتجه لإحداث كأس جديدة تنضاف إلى كأس العرش، تجمع بين أندية البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، وستكون هي المسابقة الثالثة فالمغرب بعد كأس العرش والبطولة الاحترافية.
ويأتي هذا القرار في إطار ورش التعديلات الذي تشتغل عليه العصبة الإحترافية لكرة القدم،بغية تطوير كرة القدم الوطنية والرفع من مستوى التباري بين الأندية.
كما أكدت المصادر ذاتها، أن العصبة تسير نحو اعتماد برنامج يساعد على منح جائزة رجل المقابلة خلال مباريات البطولة الاحترافية، والذي يشبه البرامج المعتمدة في أكبر الدوريات الأوروبية وكذا المسابقات الإفريقية ككأس افريقيا للأمم ودوري أبطال إفريقيا، حيث يمنح الجائزة أوتوماتيكيا بناء على إحصائيات دقيقة لكل لاعب في الملعب خلال المباراة.

وسبق للعصبة أن أقدمت على تعديلات تهم دفاتر تحملات الملزمة على أندية القسم للأول والثاني، حيث كشفت مصادر مطلعة أنه ابتداءا من الموسم المقبل ستكون أندية القسم الأول والثاني ملزمة باستقبال جميع المباريات في ملاعب دات عشب طبيعي، زيادة على إلزام كل نادي بالتوفر على ملعبين للتاداريب بعشب اصطناعي بالنسبة لأندية القسم الثاني، وملعب ذو عشب طبيعي واثنين اصطناعيين بالنسبة لأندية القسم الأول.
ويشمل التطوير أيضا الفئات السنية للأندية من خلال اعتماد نظام جديدا لبطولة الفئات العمرية من U 13 إلى U 19، بحيث ستكون بطولة خاصة بكل فئة تلعب مبارياتها قبل مباراة الفريق الأول.
وكان بلقشور رئيس العصبة الإحترافية لكرة القدم، أكد في تصريح صحفي أن العصبة وفي إطار تشجيعها للهيكلة الإدارية للأندية خصصت منحا إضافية يتم الاعتماد فيها على نظام تنقيط وفقا لعدد الأطر الإدارية والتقنية وغيرها من الأمور المساعدة على الهيكلة، إضافة إلى المنحة التي كانت توفرها سابقا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *