فيفا: رحيمي يدخل خانة أشهر الرياضيين المغاربة

فيفا: رحيمي يدخل خانة أشهر الرياضيين المغاربة

- ‎فيرياضة, واجهة
0
رحيمي
إكسبريس تيفي

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسفيان رحيمي، لاعب المنتخب الوطني الأولمبي المغربي، بوصفه أحد أبرز الرياضيين المغاربة الذين وضعوا بصماتهم في تاريخ الألعاب الأولمبية. ينضم رحيمي إلى قائمة المميزين مثل نوال المتوكل، التي حصلت على الميدالية الذهبية في أولمبياد لوس أنجليس 1984، وهشام الكروج، الذي أحرز ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد أثينا 2004.

في أولمبياد باريس 2024، أظهر سفيان رحيمي تألقاً لافتاً مع المنتخب الوطني الأولمبي، حيث سجل حتى الآن 5 أهداف من أصل 10 سجلها الفريق، ليصبح الهداف التاريخي للمغرب في هذه البطولة.

وأثنى “فيفا” على الأداء المتميز لرحيمي بعد فوز المنتخب الوطني الأولمبي على نظيره الأمريكي برباعية نظيفة، وتأهله إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية. وقد جاء في تصريح الاتحاد الدولي: “يستمر الرياضيون المغاربة في ترك بصماتهم في تاريخ الألعاب الأولمبية، مع شخصيات بارزة مثل هشام الكروج ونوال المتوكل، وها هو سفيان رحيمي يجد مكانه بين هؤلاء الرموز، حيث يحتل المركز الأول في ترتيب هدافي بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال باريس 2024 برصيد 5 أهداف”.

وأضاف “فيفا” في تقريره: “بفضل أهدافه الخمسة في أربع مباريات، نجح سفيان رحيمي في تجاوز الرقم القياسي لأحمد فراس، الذي سجل ثلاثة أهداف في أولمبياد ميونيخ 1972، حينما فاز أسود الأطلس الأولمبي على ماليزيا 6-0 في دور المجموعات”.

واستعرض “فيفا” أيضاً تصريحات حسين عموتة، المدرب السابق للمنتخب الوطني المحلي، الذي أشاد بمهارات رحيمي، قائلاً: “رحيمي يمتلك غريزة مميزة أمام المرمى، اكتسبها من خلال العمل الجاد، وكان دائماً أول من يصل إلى المرمى ويجرب المراوغات، ومع مرور الوقت، يطبق هذه المهارات في المباريات بسلاسة ملحوظة.”

كما نقل الاتحاد الدولي تصريحات سفيان رحيمي نفسه، الذي عبر عن طموحاته في الألعاب الأولمبية قائلاً: “أريد الفوز بميدالية والحصول على لقب هداف البطولة، ولكن ما يهمني أكثر هو المساهمة في نجاح الفريق بشكل جماعي، لأن هذا هو مصيرنا المشترك.”

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *