البقالي يراهن على قهر الأبطال الإثيوبيين والكينيين والظفر بالذهبية

البقالي يراهن على قهر الأبطال الإثيوبيين والكينيين والظفر بالذهبية

- ‎فيرياضة, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 08 07 at 12.23.32
إكسبريس تيفي

متابعة

يراهن البطل العالمي والأولمبي المغربي، سفيان البقالي، على منح الميدالية الذهبية الأولى للمغرب في أولمبياد باريس، عندما يخوض مساء يومه الأربعاء نهائي سباق 3000 متر موانع، إلى جانب مواطنه محمد تندوفت.

وسيكون البقالي في مواجهة صعبة مع البطل الإثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الرقم القياسي العالمي في هذه المسابقة بسبع دقائق و52 ثانية و11 جزء من المائة، الذي حققه في باريس يوم 9 يونيو من السنة الماضية.

وحل الإثيوبي جيرما في المركز الثاني خلف البقالي في أولمبياد طوكيو 2020، وتفوق عليه البقالي مجددا في بطولة العالم لألعاب القوى سنة 2022 بمدينة أوجين الأمريكية، ثم في بطولة العالم الأخيرة في بودابست، إذ فاز بالميدالية الفضية.

ويتطلع البقالي إلى تأكيد تفوقه على العداء الإثيوبي مجددا، علما أن سباق اليوم يعرف مشاركة منافسين آخرين، أبرزهم الإثيوبي ويل غيتنيت، صاحب المركز الرابع في أولمبياد طوكيو الأخير، فضلا عن مواطنه فيروو صامويل.

وتدخل كينيا سباق 3000 متر موانع بمجموعة من العدائين المميزين، يتقدمهم سيمون كيبروب وسيريم أموس، الذي يملك أفضل رقم على المستوى الشخصي مقارنة بباقي مواطنيه في سباق اليوم (8 دقائق وثانيتين و36 جزء من المائة)، ثم أبراهام كيبيووت الذي حل في المركز العاشر في أولمبياد طوكيو.

من جهته يسعى محمد تندوفت إلى تحسين توقيته وترتيبه، بعدما حل في الصف الثالث عشر في الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو، وستكون تونس ممثلة بالثنائي محمد أمين حهيناوي وأحمد جزيري.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *