أولمبياد باريس.. فشل مغربي في سباق “الماراثون” وإخفاق أبو فارس في التايكواندو

أولمبياد باريس.. فشل مغربي في سباق “الماراثون” وإخفاق أبو فارس في التايكواندو

- ‎فيرياضة, واجهة
0
WhatsApp Image 2024 08 10 at 12.07.34
إكسبريس تيفي

متابعة

توالت إخفاقات الرياضة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، صباح السبت، بعد انهزام فاطمة الزهراء أبو فارس في ثمن نهائي وزن 67 كلغ في منافسات التايكواندو أمام منافستها الأردنية، بينما فشل العداؤون المغاربة الثلاث في سباق الماراثون.

وانهزمت فاطمة الزهراء أبو فارس أمام الأردنية راما أبو العروب بجولتين لواحدة بواقع 3-0 و0-6 و3-3 مع تفوق المغربية في هذه الأخيرة، لتقترب من توديع منافسات التايكواندو بأولمبياد باريس من الدور الأول.

وسيكون على فاطمة الزهراء أبو فارس، المصنفة 8، انتظار وصول منافستها الأردنية، المصنفة 9، إلى النهائي من أجل فرصة لعب الأدوار الاستدراكية على الميدالية البرونزية، غير أت المهمة تبدو صعبة نظرا لتواجد التركية نافية أيدين، المصنفة 1، والفرنسية ألثيا لوران، المصنفة 4، بنفس الجدول.

وفي سباق الماراثون، فشل العداؤون المغاربة الثلاثة في إنهاء السباق ضمن العشرة الأوائل، حيث أنهى عثمان الكومري سباق الماراثون في المركز 18 بتوقيت 02.10.06، فيما حل زهير الطالبي في المركز 35 بتوقيت 2.11.51، بينما لم يكمل محسن أوطلحة السباق.

وعادت الذهبية للإثيوبي تاميرات طولا الذي حقق توقيتا أولمبيا جديدا 2:06:26 متقدما على البلجيكي صاحب الأصول الصومالية بشير عبدي بتوقيت 2:06:47 وعلى الكيني بنسون كيبروتو بتوقيت 2:07:00.

ولم يحقق المغرب في دورة الألعاب الأولمبية في فرنسا سوى ميداليتين، الأولى ذهبية للعداء سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع والبرونزية التي حققها المنتخب المغربي الأولمبي في منافسات كرة القدم.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *